رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير للأمهات.. ملاعب الكرات البلاستيكية تشكل خطرًا على صحة طفلك

خطورة ملاعب كرات
خطورة ملاعب كرات الأطفال البلاستيكية -تعبيرية

يجب التعامل بحذر مع الألعاب البلاستيكية؛ لما تمثله من خطورة بالغة على صحة أطفالك، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الألعاب البلاستيكية المستعملة قد تعرض الأطفال لمستويات غير آمنة من مواد كيماوية، مثل الرصاص، والكادميوم، وهو ما يرتبط بمشاكل في النمو، وإتلاف أعضاء الجسم.

وحذرت دراسة بريطانية حديثة من أماكن الكرات البلاستيكية التي يلعب فيها الأطفال؛ حيث إنها تستمر لأسابيع دون تنظيفها، مما يجعلها تحتوي على جراثيم تهدد حياة أطفالنا.

وأشار الباحثون، إلى أن مناطق الألعاب تستغرق أسابيع حتى تتم عمليات التنظيف، مما قد يتيح الفرصة لتراكم البكتيريا، والكائنات الحية، وتنمو إلى مستويات قادرة على انتقال العدوى؛ حيث لا توجد قواعد بشأن عدد المرات التي يتم فيها تنظيف مناطق الألعاب، مما يؤدي إلى نمو عدد هائل من البكتيريا.

وحدد الباحثون مجموعة من الأمراض الكارثية التي قد تصيب الأطفال عند التعامل مع هذه الكرات، كالالتهاب الرئوي، والالتهاب السحائي، والبكتيريا المعوية البرازية، وتسمم الدم، والسرطان، فالتلوث يصل إلى جميع أسطح الكرات البلاستيكية، مما يدل بوضوح على زيادة احتمال انتقال هذه الكائنات والبكتيريا إلى الأطفال.