رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع «عاصف» لرئيس جهاز أكتوبر مع السكان والقيادات.. وهذه حلول مشكلات المدينة

المهندس شريف الشربيني
المهندس شريف الشربيني


عقد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، اليوم الإثنين، الاجتماع الثانى للسكان بجهاز المدينة بحضور رئيس الجهاز والنواب ومديري الإدارات ورؤساء الأحياء.

وتبلورت أهم المشكلات كالتالى:
1 -مشكلة شبكة المياه وتتلخص تلك المشكلة فى ضعف المياه على مدار اليوم، وأصدر "الشربينى" توجيهاته لطاقم التشغيل والصيانة بقياس الضغوط ومعرفة إذا كان هناك مشكلة فى المحابس وسرعة حلها، وأمر "الشربينى" بتقييم للمناطق على حسب نوعية الخطوط إذا كان هناك تآكل لبعض الخامات مع مشاريع التطوير سيتم إحلالها وتجديدها تباعا.

وقال "الشربينى" إنه يمكن حل مشكلة الصرف الصحي فى متابعة رئيس الحى مع التشغيل والصيانة ووضع خطة صيانة دورية للمطابقة وعمل صيانة وقائية مع معرفة الأماكن التى بها مشاكل مع التطهير بشكل مستمر.

وعن مشكلة الكلاب الضالة التى تثير الذعر بين السكان قال " الشربيني" إنه بالإضافه لعمل الحملات اليومية بالتنسيق مع الطب البيطرى مقرر أن يتم التعاون مع شركات خاصة بالتنسيق مع مجلس الأمناء لمواجهة انتشار الكلاب.

كما تطرق " الشربيني" أثناء اجتماعه لمشكلة رصف الطرق وقال إن هناك بالفعل خطة لرفع كفاءة الطرق بالأحياء من الحى الأول إلى الحى الخامس، مؤكداً على ضرورة إعادة الشئ لأصله.

وأشار الشربينى لمراعاة المسافات عن المناطق السكنية والإلتزام بها ومراجعة المسافات البينية بين أبرج الاتصالات وتواجدها فى المناطق السكنية مع العقارات.

وعن الممرات الداخلية غير ممهدة، أوضح "الشربينى" أنه سيتم استكمال أعمال الانترلوك فى الممرات الداخلية أو استخدام الخرسانة حسب النمط المستخدم، واشار لضرورة تكثيف عدد صناديق القمامة وزيادة عدد دخول المكبس على الصناديق فى بعض الأماكن حسب الإحتياج.

وانتقد " الشربيني" ظاهرة إنتشار  الباعة الجائلين، مشيراً  إلي ان هذا يتسبب فى عمل ازدحام وتلويث المنطقة بمخلفاتهم فى نهاية اليوم.

وصرح الشربينى أنه يتم فعلياً عمل حملات على الباعة الجائلين فى المحاور الرئيسية ثم المحاور الداخلية واقترح الاستعانة بشركات متخصصة يكون لها ارتكزات ثابتة للتخلص نهائياً من تلك الظاهرة.

وانتقد ظاهرة  إهدار المياه و طالب الشربينى بضرورة تفعيل غرامة إهدار المياه بالنسبة لغسيل السيارات أو الرى، كما وعد بحل مشكلة الجراچات العشوائية وأوضح الشربينى أنها مشكلة محتاجة حل سريع.

وأعلن عن الحملات اليومية التي يقوم بها الجهاز للقضاء على الإشغالات وهناك حلول رادعة من غلق وتشميع.

وأثير في الاجتماع مشكلة الإنارة والسرقات المتكررة، وأشار رئيس الجهاز لضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية.