رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. طلعت مصطفى يكشف أسباب تدخل الحكومة في سوق العقارات

هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى


قال طلعت مصطفى، العضو المنتدب لمجموعة شركات طلعت مصطفي، إن التدخل الحكومي في مجال العقارات كان مهمًا جدا في هذه الفترة للنهوض بفكرة الناتج القومي، وحتى تستطيع مصر أن تنهض؛ لاسيما أنها خرجت من منعطف خطير جدا.  

وأضاف هشام طلعت أن الحكومة بذلت مجهودات كبيرة جدا في العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة وبعض المدن الأخرى، مشيرا إلى أنه يري أن هذا الأمر لن يمتد كثيرا من جانب الحكومة، وهو كان مجرد إجراء في مرحلة ما فقط لزيادة الناتج القومي ولتحريك السوق ولكن مع تطور الوقت القطاع الخاص سيعود ليأخذ زمام الأمور من جديد.  

وكشف طلعت مصطفي أن الحكومة كان لها دور في المجتمعات العمرانية الجديدة مثل إنشاء مدينة علمية في هذه الأماكن أو نوع من التعليم بشكل معين، لافتا إلى أنه يرى أن هذا هو الدور الحقيقي للحكومة؛ ففي أمريكا بدأت الحكومة تقيم قواعد عسكرية في مناطق نائية أو مستشفيات ذات طبيعة معينة حتي ينقل الطلب إلى هذا المكان. 

وتابع رجل الأعمال: «المرحلة القادمة سينمو دور القطاع الخاص وسندعو في اجتماعنا مع الحكومة أن يكون هناك نوع من أنواع الدراسة العميقة والقرارات التي من خلالها يكون خلق الطلب الفعال ويكون لكل مسئول دوره حتي تكون الرسالة مكتملة».