رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات مهمة جدًا فى واقعة اختطاف واغتصاب وقتل الطفلة «رحمة» بالقليوبية

النبأ


قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار شريف محمد رشدي، وعضويه المستشارين ملهم مختار محسن ومحمد ثروت عبد الخالق وبحضور المستشار زياد الباسل وكيل النائب العام، وأمانة سر رضا جاب الله، بإحالة أوراق المتهمين باختطاف الطفلة "رحمة" واغتصابها وقتلها وإلقاء جثتها بجوار جسر ترعة الإسماعيلية فى القليوبية إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي. 

وبدأت وقائع الجلسة اليوم الإثنين في تمام الساعة العاشرة صباحًا بـ«محكمة جنايات شبرا الخيمة»، بوصول المتهمين، من محبسهم إلى قفص الاتهام داخل المحكمة.

واستمعت محكمة جنايات شبرا الخيمة، لأقوال شاهدة الإثبات الأولى والتي أكدت تلقيها مكالمة هاتفية من الطفلة عقب اختطافها وتأكدت من هوية المتصل وقامت بالاتصال به أكثر من مرة وتسجيل مكالماته الهاتفية التي أكد فيها صحة اختطافه للطفلة وجاءت بعد ذلك شهادة المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة والذي أكد في أقواله صحة ما ورد بمحضر الشرطة.

وطالب دفاع المتهمين الأول والثانى، التأجيل للمرافعة، وحضر دفاع الضحية مجدي حافظ نقيب محاميي جنوب القليوبية، وإمام الصديق أمين عام النقابة كمدعين بالحق المدني في القضية لأول مرة في تاريخ النقابة لمساندة أسرة الضحية والقصاص العادل من الجناة.

تعود تفاصيل الواقعة، بتلقي اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد إسماعيل عبدالله مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، يفيد بورد بلاغ من "محمود. أ" 45 عاما، «سايس بجراج»، وزوجته "سيدة .ع" 39 عاما، ربة منزل بغياب ابنتهما "رحمة" 12 عاما، طالبة، حيث خرجت لشراء احتياجات للمنزل ولم تعد.

بتكثيف الجهود، تبين اختطافها واغتصابها، وجرى الوصول إلى مرتكبي الجريمة وضبطهما وهما "م. ع" 29 عاما، و"و.م" 26 عاما، سائقي توك توك وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الجريمة وبالعرض على النيابة قررت حبسهما على ذمة التحقيق وبعد مرور نحو أربعة أشهر من الحادث قررت النيابة إحالة القضية للمحاكمة.