رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلاكيت ثاني مرة.. فشل امتحان أولى ثانوى باستخدام التابلت في الدقهلية

تابلت أولى ثانوي
تابلت أولى ثانوي - أرشيفية

سادت حالة من الغضب الشديد لليوم الثاني على التوالي، بين طلاب وأولياء أمور الصف الأول الثانوي في محافظة الدقهلية لعدم تمكن أبنائهم من أداء امتحان مادة الأحياء؛ نظرا لأن "السيستم واقع" على أجهزة التابلت التي تسلمها الطلاب من وزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أنه انطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز "التابلت"، أمس الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية.  

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، ويمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

ويدخل الطالب على موقع الامتحان الإلكتروني، عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، بالإضافة إلى "كود" الامتحان المكون من 9 أرقام والذي يتسلمه من المعلم بالفصل.

ويعد الامتحان الإلكتروني الأول تجريبيا لا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، ويهدف للتدريب على طريقة التقييم الجديدة.  

وزودت وزارة التربية والتعليم، جميع المدارس الحكومية بألياف "الفايبر" ووصلت الشبكات الداخلية لتوفير انترنت فائق السرعة في المدارس، كما أتاحت لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة بشرائح "Data"، بتكلفة زهيدة للوصول للانترنت في أي مكان.  

ومع حلول موعد إتاحة الامتحان، فوجئ الكثير من الطلاب بتعطل الموقع، الأمر الذي أرجعه البعض للضغط الشديد من نحو 500 ألف طالب ومعلميهم.  

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن امتحان شهر مارس، ليس امتحانا بالمعنى المألوف، ولكنة تدريب للطلاب على نظام التقييم الجديد، وتجريب للمنظومة الإلكترونية ككل، قبل امتحاني مايو اللذين يحتسب عليهما الدرجات.

وجهزت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية غرفة عمليات بها وبالإدارات التعليمية لمتابعة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، وتتكون من: (مها الشربيني وكيلة المديرية، والدكتور أحمد هيكل مدير عام التعليم العام ، وحامد أبو العينين مدير عام الشئون المالية والإدارية، وعبد القادر عبد القادر مدير عام التعليم الفني).