رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة لأهالى المنيا

النبأ


قال الدكتور محمد مختار، وزير الأوقاف، إنه سيتم عقد سلسلة ندوات تثقيفية وتنويرية في جميع مراكز محافظة المنيا، تتناول قضيتين الأولى المواطنة وقبول الآخر والثانية القضية السكانية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، يرافقه اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، الدورة التدريبية الـ13 للائمة حول المواطنة والتوعية السكانية وتنظيم الأسرة والتي تستمر خلال الفترة من 24-25 مارس بديوان عام محافظة المنيا.

أضاف الوزير أن عدد الأئمة في كل ندوة لا يقل عن 150 إماما ومتدربا، وسوف يتم عقد امتحان خاص بالأئمة المشاركين عقب كل دورة، لاختيار أفضل العناصر المشاركة في تلك القوافل .

وأشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع كتاب يتناول هذه القضايا بحيث يقوم كل متدرب بدراسته جيدا قبل تنفيذ تلك القوافل تحت عنوان "مشروعية الدولة الوطنية"

وكلف الوزير الشيخ سلامة عبد الرازق مدير أوقاف المنيا ببدء تنفيذ هذا البرنامج، الذي يستغرق «3» أشهر من خلال القوافل الدينية بجميع المساجد على مستوى المحافظة.

ولفت إلى افتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم حتى سن 45 سنة، والجائزة الأولى بها 180 ألف جنيه بإجمالي مليون و120 ألف جنيه.

ونوه الى البدء في تجهيز الملتقي الرمضاني فى 1000 مسجد من خلال الف أمام ، مؤكدا أن الإمام صاحب الصوت الحسن الذى سوف ينجح فى اختبار الأئمة المتميزين سيتم منحه 5 آلاف جنية إلى جانب راتبه بجانب تشجيعه، لافتا إلى أنه سيتم عقد امتحان في كتاب مشروعية الدولة الوطنية وسيتم اختيار أفضل العناصر لعمل قاعدة بيانات من افضل الأئمة.

وقال الوزير: من يواجه الإرهابي يحافظ على النفس ،مؤكدا أن هناك جماعات متطرفة حاولت أن تضع الناس في موضع الاختيار بين الدين والوطن وكذلك الدنيا والاخرة ، لافتا أنه لا مانع أن يأخذ الانسان الاثنين معا الدين والدنيا ،وما اجمل الدين والدنيا مشددا على أن مصالح الاوطان لا تنفك عن مصالح الأديان .