رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة.. «سيتي إيدچ» بمعرض «Cityscape Egypt» العقاري

عمرو القاضي
عمرو القاضي


على مساحة 840 متر مربع وهي المساحة الأكبر بمعرض سيتي سكيب مصر العقاري، تشارك سيتي إيدچ للتطوير العقاري لأول مرة بجناح مميز بالدورة الثامنة للحدث العقاري الأبرز هذا العام في الفترة من 27 – 30 مارس 2019 .

ُويعقد المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية تحت شعار "تنشيط السوق" بمشاركة أكثر من 250 من المتخصصون و المطورون ونحو 70 شركة عارضة و 20 شركة راعية، و من المتوقع أن يستقطب حوالي 15000 زائر هذا العام. 

وتشمل قائمة مشاريع سيتي إيدچ التي ستعرض بقاعة 4 – ستاند C4 بسيتي سكيب مصر: المقصد، ايتابا الشيخ زايد، ايتابا سكوير، أبراج نورث تاورز العلمين ، زاهية و مشاريع أراضي الخدمات بمدن الجيل الرابع. 

كما تعتبر سيتي إيدچ معرض سيتي سكيب فرصة سانحة لإطلاق عرض ترويجي لمشروعها ايتابا ETAPA خلال الفترة من 21 مارس حتي 30 مارس 2019، والذى يشمل: تسهيلات في السداد بأقساط علي 7 سنوات و 5% دفعة مقدمة و أول قسط بعد 6 أشهر و ثاني دفعة مقدمة بقيمة 10% من اجمالي ثمن الوحدة. 

وقبيل المعرض، ُعقدت فعاليات مؤتمر سيتي سكيب مصر 2019 بفندق الفورسيزونز، وشارك عمرو القاضي - الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدچ للتطوير العقاري بجلسته العامة، مستعرضاً أهم الخطوات لتنشيط السوق و جذب المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة الراهنة في هذا القطاع الحيوي. و في هذا السياق اعرب القاضي قائلا: «تركزت مناقشاتنا علي إلقاء الضوء علي التحديات الداخلية و الخارجية الحالية التي تواجه سوق العقارات، و كيف يمكن لمطوري العقارات والممولين والحكومة العمل سويًا من أجل تلبية الطلب المتزايد في السوق. كما تطرق حوارنا إلي سبل تصدير العقار، والخطوات الرئيسية التي يجب على جميع أصحاب المصلحة اتخاذها ضماناً لسوق رائج للجميع. وفي ضوء استقرائنا للمشهد الاقتصادي و توجهات السوق العالمي حاليا، اعتقد أن مصر سيكون لديها تنافسية جيدة مقارنة بالدول الأخرى ، خاصة في ظل الاصلاحات الاقتصادية التي تمثل مؤشر إيجابي أكده عدد من الوكالات الدولية. مما يزيد من فرص العائد علي الاستثمار و يوسع نطاق فرص الاستثمار المحتمل». 

والجدير بالذكر أنه تم اختيار سيتي إيدچ ضمن القائمة النهائية للشركات المرشحة لجوائز «سيتي سكيب» للتميز في التطوير العقاري و الهندسة المعمارية، بما يعكس الرؤية المستقبلية للمدن والمجتمعات العمرانية التي يتحقق فهيا تكامل الثقافات و التنمية المستدامة.

وتشمل الجوائز 16 فئة متنوعة، ويتوق المشاركين بفاعليات المؤتمر إلي الاعلان عن أسماء الفائزين يوم الاثنين الموافق 25 مارس 2019. 

وتشمل قائمة سيتي إيدچ للمشاريع المرشحة لجوائز «سيتي سكيب» 3 مشاريع: نورث إيدج تاورز -North Edge Towers بالعلمين الجديدة (مرشح لجائزة أفضل مشروع سكني شاهق الارتفاع)، ويتميز المشروع بأنه أول أبراج شاهقة الارتفاع بمنطقة الساحل الشمالي تضمن للقاطنين رؤية غير محجوبة للبحر مباشرة، أما المشروع الثاني فهو ذا جيت – The Gate ( مرشح لجائزة أفضل مشروع سكني شاهق الارتفاع)، ويتميز بأنه المدخل الرئيسي لمنطقة البحيرة؛ حيث أن جميع شوارع المدينة منحنية بالتوازي مع خط البحر باستثناء الطريق الذي يمر عبر أراضي المشروع عموديا علي شاطئ البحر، والمشروع الثالث هو كوميرشال بيتش العالمين – Commercial Beach ( مرشح لجائزة مشروع التجزئة )، تبلغ المساحة التجارية الإجمالية للمشروع 55000 متر مربع، وتضم الأنشطة المقامة عليها: كافيهات ومطاعم و محلات أثاث و مراكز أنشطة رياضية واتصالات وغيرها، كما يوفر المشروع 2200 موقف لسيارات الزائرين، و يحتضن أطول مول في المنطقة العربية بطول 1 كم تقريبًا، مقام علي قطعة أرض مساحتها 164000 متر مربع. 

ُيذكر أن سيتي إيدچ شاركت في اكتوبر 2018 بمعرض سيتى سكيب جلوبال بدبي الذي كانت مصر دولة الشرف به تحت شعار «استثمر في مصر»، وقد هدفت سيتي إيدچ آنذاك إلى الترويج لمشاريعها الكبرى في مصر تماشيا مع توجهات الدولة الراهنة لتصدير العقار المصري للخارج. 

وبذلك، لا تدخر سيتي إيدچ جهدا للمشاركة مع غيرها في المعارض والفعاليات العقارية الأبرز داخل مصر وخارجها لدفع عجلة الاقتصاد المصري في مجال العقارات المتنامي.