رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على أسباب ارتفاع أسعار «الأدوات المنزلية»

الأدوات المنزلية
الأدوات المنزلية


أشادت شعبة الأدوات المنزلية في الغرفة التجارية بالقاهرة، بدور هيئة التنمية الصناعية برئاسة المهندس مجدي غازي، في تقديم تسهيلات لمن يرغب في التحول من الاستيراد إلى التصنيع.

وناشدت الشعبة، المهندس عمرو نصار وزير الصناعة، بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر طبقا للقرار 43 للعام 2016، موضحة أنّ عدم التسجيل أضرّ بالقطاع وزاد الاحتكارات في الداخل والخارج وعمل على زيادة الأسعار.

كما ناشدت شعبة الأدوات المنزلية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوجيه البنوك لإظهار مزيد من المساندة والمساعدة للمشروعات start up، وهو أمر مهم لعمل نهضة صناعية حقيقية، متوقعة افتتاح مدينة الأدوات المنزلية في أبريل 2020.

وتابعت الشعبة، أنّ اهتمام الرئيس بالمشروعات والتحركات للانتقال من الاستيراد إلى التصنيع، هدف الدولة في المرحلة المقبلة، ونتمني أنّ يشملها الرئيس برعايته، لتكون حافزا للمستوردين الذين يرغبون في التحول التدريجي من الاستيراد إلى التصنيع.

وزادت شعبة الأدوات المنزلية، أنّها انتهت من مرحلة بناء الأساسات الخاصة بمدينة الأدوات المنزلية في المنيا، وتم التعاقد مع شركة المصري ستيل الذي قدمت دعما كبيرا لمدينة الأدوات المنزلية من حيث السعر والسرعة ومرونة التعاقد، وجار تصنيع الجمالونات لبدء التركيبات بعد انتهاء تصنيعها.

وأكدت الشعبة، أنّه في غضون أسابيع قليلة سيتم الاتفاق على الماكينات والبدء بالتوازي مع تصنيع الجمالونات، إذ تعقد الشعبة اجتماعات مكثفة مع البنوك للحصول على تمويل لإكمال المدينة.

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إنّه منذ تواصل شعبة الأدوات المنزلية في هيئة التنمية الصناعية، لطرح فكرة التصنيع كبديل للاستيراد، وجدت الكثير من التسهيلات، متمنيا أنّ تكون هيئة التنمية الصناعية نموذج لكل الهيئات الأخرى، مثل هيئة تنمية الصادرات وغيرها، لدفع عجلة الاستثمار.

وأضاف شريف عبدالمنعم عضو شعبة الأدوات المنزلية، أنّه فور تقدمه بأي مشكلة أو تظلم، فإنّه يجد الحل في فترة قصيرة، وهذا دليل على دور الهيئة لتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين، موجّها الشكر للمهندس مجدي غازي رئيس الهيئة، ومعاونيه عمرو صلاح، وأمير البرنس، لجهودهم في تذليل أي عقبات.

فيما أكد فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة، أنّ استخراج رخصة المباني تستغرق في الوقت الحالي نحو 45 يوما بعدما كانت تستغرق نحو عاما كاملا، لافتا إلى أنّ هيئة التنمية الصناعية تتابع وتتواصل وتتعاون بشكل سهل مع الجميع، وهو مجهود ضخم.