رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكليفات من وزير التموين لمديري المديريات بشأن المخابز والبقالين و«جمعيتي».. اعرف التفاصيل

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي


عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا موسعا اليوم، مع مديري مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى محافظة الجهورية كافة.

وناقش المصيلحى مع مديري المديريات التموينية، ضوابط موسم تسويق القمح المحلي للعام 2019، ومتابعة مديريات التموين لمواقع استلام القمح، والتأكد من استيفائها الضوابط الموضوعة وجاهزيتها على أعلى مستوى، وذلك بالتنسيق مع الجهات المسوقة، لاستلام كميات القمح المحلي بجودة عالية.

كما ناقش الاجتماع انتظام سير منظومة الخبز والتموين، وتشديد الرقابة على المستويات كافة للتأكد من جودة الخبز البلدي المدعم، ومراجعة انتظام معدلات صرف الدقيق للمخابز وجودة الدقيق المنتج من المطاحن.

ووجّه المصيلحي، مديري المديريات بالتنبيه على "بدالي التموين، منافذ جمعيتي، والمجمعات الاستهلاكية"، لإعلان قائمة أسعار السلع التموينية للمواطنين والبيع بالأسعار الرسمية، ومن لا يلتزم بذلك يتم تحرير محاضر ضده وإنذارهم بذلك، وحال تكرار المخالفة تصل العقوبات إلى غلق المنفذ وسحب حصته التموينية، مع التأكيد على وجود مندوبين من مديريات التموين بشكل دائم داخل فروع الجملة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية، للتأكد من انتظام معدل صرف المقررات والسلع التموينية للمنافذ التموينية المختلفة.

كما وجّه وزير التموين، مديري المديريات بمتابعة عملية تسليم البطاقات التموينية الذكية للمواطنين، فور ورودها لمكاتب التموين وسرعة إنجاز طلبات البدل الفاقد وبدل التالف والإصدار الجديد، كي يتمكن المواطنين من صرف الخبز والتموين بعد استلام البطاقة الذكية وتفعيلها، مع استمرار مكاتب التموين في تلقي التظلمات التي ترد لها بشأن عملية تدقيق وتصحيح بيانات البطاقات التموينية.

ووجّه المصيلحي كذلك، مديري المديريات التموينية بالتنسيق مع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية، ببدء معاينات طلبات مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة، في ضوء القواعد والشروط المنظمة لعمل المشروع، مع سرعة الانتهاء من المعاينات النهائية للمتبقين من المرحلة الثانية.

ولفت وزير التموين، إلى تكليف مديري المديريات التموينية بتكثيف المرور الدوري والتفتيش الميداني، على المنشآت التموينية والأسواق للتأكد من توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة.