رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من روض الفرج لـ«فيصل».. قصة توريط «جهات حكومية» في عملية نصب بـ«القليوبية»

النبأ


قضت محكمة جنايات بنها المنعقدة في مجمع محاكم شبرا الخيمة في القضية رقم 23855 لسنة 2018 مركز قليوب بمعاقبة سائق بالسجن 6 سنوات مع الشغل؛ لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد رشدي وعضوية المستشارين ملهم مختار محسن ومحمد ثروت عبد الخالق وأمانة سر رضا جاب الله.

تلقى مركز شرطة قليوب بلاغا من "أحمد.س" 32 سنة مهندس زراعي بتضرره من "عصام. أ" سائق لقيامه ببيع سيارة له مقابل 200 ألف جنيه وأثناء نقل الملكية فوجئ بأن أوراق السيارة مزورة .

تبين من التحريات أن المتهم اشترك مع آخر مجهول بطريق الاتفاق والمساعدة في تزوير أحد المحررات الرسمية والمنسوب صدوره لمكتب توثيق روض الفرج وقام باصطناعه على غرار المحررات الرسمية الصادرة عن تلك الجهة وأثبتت به على خلاف الحقيقة قيام المجني عليه "رمضان ع" بيع السيارة رقم 1659 إليه وذيله بتوقيع نسبه زورا للمجني عليه وتوقيعات منسوبة لمختصين بتلك المحررات الرسمية.

كما قام المتهم بتقليد خاتم إحدى الجهات الحكومية بمكتب توثيق روض الفرج واستعماله في المحرر الأول "التوكيل" .

كما تبين اشتراكه مع آخر مجهول بطريق الاتفاق والمساعدة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو رخصة تسيير المركبة المنسوب صدورها لوحدة مرور فيصل وكان ذلك بطريق الاصطناع باستخدام وسائل التقنيات الحديثة ودعمها ببيانات مزورة.

واستعمل المتهم المحررين المزورين في بيع السيارة محل الواقعة مع علمه بكون ذلك المحرر مزورا على النحو الوارد بالتحقيقات.

تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبعرضه على النيابة أمرت بإحالة القضية لمحكمة جنايات شبرا الخيمة التي أمرت بقرارها المتقدم.