رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يغلق دونالد ترامب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؟

دونالد ترامب
دونالد ترامب


اتهم دونالد ترامب شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Facebook و Google بالتحيز "اليساري المتطرف"، حتى أنه يضطر أن يُنفق ملايين الدولارات في الإعلانات السياسية على المنصات.

في منشور على Twitter - والذي تضمنه أيضًا في اتهامه - كرر الرئيس اتهاماته بأن شركات التكنولوجيا الكبرى تقلل أو تقلص من الوصول إلى المحتوى المحافظ.

"فيسبوك وجوجل وتويتر، ناهيك عن وسائل الإعلام الفاسدة، يوالون الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين. قال السيد ترامب، لكن لا تخف، فسننتصر على أي حال، كما فعلنا من قبل.

وجاء اتهامه، أنه في الوقت الذي رفع فيه عضو الكونغرس الجمهوري ديفين نونيس دعوى قضائية ضد Twitter مقابل 250 مليون دولار، مدعيًا أن الموقع مُذنب بالتشهير والإهمال. كما زعم أنه شارك فيما يسمى بـ "حظر الظل"، حيث يمكن لمستخدمي Twitter نشره ولكن لا يرى أي شخص آخر رسائلهم. وهو ما نفاه تويتر.

على الرغم من هجمات السيد ترامب على شركات التكنولوجيا الكبرى، إلا أن البيانات الجديدة تظهر أنه يستخدم بالفعل نفس الشركات بطريقة رئيسية في إعداد حملته لإعادة انتخابه، مثلما فعل في عام 2016 عندما أنفق بشكل كبير على Facebook و Google، حيث استهدفت كلتا المنصتين، إلى جانب تويتر، أخبارًا وهمية.

صُممت الرسائل لتعزيز فرص السيد ترامب في الفوز ، وإلحاق الأذى بمنافسه الديمقراطي ، هيلاري كلينتون، حيث أظهرت البيانات أن السيد ترامب أنفق ما لا يقل عن 13 مليون دولار في الوسائط الرقمية منذ مايو 2018 ، وأكثر من 4.5 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019.

في عام 2017، اعترف Facebook أن المئات من الحسابات المزيفة تعمل على ما كان يسمى مزرعة القزم الروسية أنفقت حوالي 100000 دولار على الإعلانات خلال عام 2016 ، في محاولة لإثارة القضايا المثيرة للخلاف مثل العلاقات العرقية والسيطرة على السلاح.