رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «مصر الثورة» يصرف مكافأة 10 آلاف جنيه لمنقذ ضحايا حريق محطة رمسيس

النبأ


كرم الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، منذ قليل، الشاب وليد مرضي بطل إنقاذ ضحايا حادث حريق محطة مصر، والذي اندلع نتيجة اصطدام جرار صباح الأربعاء الموافق 27 فبراير الماضي، برصيف رقم 6 بمحطة سكك حديد مصر بوسط القاهرة، ما أسفر عن وفاة 20 شخصًا وإصابة 42، بحسب وزارة الصحة، وصرف له مكافأة مقدارها 10 آلاف جنيه ودرع الحزب، وذلك بمقر الحزب بمدينة نصر.  

يأتي ذلك تقديرا من رئيس الحزب لشهامة ومروءة الشاب وليد مرضي وسرعة تعامله مع الحادث وإنقاذه لعدد من متضرري الحريق، والذي ظهر في مقطع الفيديو الذي التقطته كاميرات مراقبة محطة مصر وهو يحاول إخماد النيران التي اشتعلت في أحد المواطنين، وإطفاء المشتعلين من خلال سكب المياه عليهم لإنقاذ حياتهم.  

جاء ذلك بحضور النائبة البرلمانية هيام حلاوة، وإيهاب يونس نائب رئيس الحزب، ورضوى العوضي مساعد رئيس الحزب، وعبدالفتاح نصار عضو الهيئة العليا والمكتب التنفيذي للحزب، والمهندس محمد إبراهيم عبد الجواد عضو المكتب التنفيذي للحزب، والإعلامي محمد مغاوري.  

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات، وعناصر شرطة النقل والمواصلات، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 6.