رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة من محافظ الجيزة لـ«أهالى البدرشين» في يوم 31 مارس.. اعرف التفاصيل

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وافق على فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين يوم الأحد 31 مارس الجاري مشاركة من الوزارة بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وقال "المحافظ"، إن العيد القومي للمحافظة، يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919، مضيفا أن منطقة آثار ميت رهينة ستفتح أبوابها بالمجان أمام الجمهور للاستمتاع بذلك اليوم.

ولفت إلى أن منطقة آثار ميت رهينة، واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة، والتى تعد جزءا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح، والذى يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية، منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثانى وثانى أكبر تمثال لأبو الهول، بالإضافة إلى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثانى من حجر الجرانيت الأحمر. 

وأضاف "راشد"، أن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة، مشيرا إلى أن العيد القومي هذا العام سيكون مختلفًا، حيث يعد العيد المئوى مؤكدا أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال.

وأكد المحافظ أنه احتفالاً بالعيد القومى سوف يتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية، بعدد من المناطق لخدمة أهالى الجيزة، كما سيتم تنظيم مؤتمرات وملتقيات توظيف وفعاليات هامة تساهم فى توفير فرص عمل للشباب ونشر الأجواء الاحتفالية بالعيد القومى لأهالى المحافظة. 

يذكر أن محافظ الجيزة افتتح الأسبوع الماضى ملتقى التعليم الفنى قاطرة التنمية والذى شمل عددا من الجلسات الحوارية للشباب وأولياء الأمور للتعريف بأهمية التعليم الفنى على النمو الاقتصادى للدولة، والمجهودات التى تبذلها الدولة للنهوض بالتعليم الفنى.