رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا: تصريحات ترامب بشأن الجولان غير مسئولة

الرئيس الأمريكي ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب


أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مرتفعات الجولان غير مسئولة وقد يكون لها تأثير سلبي على الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن موسكو تعتبر تصريح الرئيس ترامب حول مرتفعات الجولان غير مسئول، ويمكن أن يؤثر سلبًا على الشرق الأوسط ويزعزع استقرار الوضع.

وأضافت زاخاروفا في لقاء مع قناة "روسيا 24" في إجابة على سؤال عما إذا كان من المتوقع تصعيد الوضع في الشرق الأوسط: "نعم، للأسف". متابعة: "مثل هذه التصريحات، وليس هذا التصريح فقط، بل العديد من التصريحات التي يتم الإدلاء بها، في رأينا، بطريقة غير مسئولة، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي حقًا، في الواقع، يمكن أن تؤدي إلى مزيد من زعزعة استقرار الوضع في المنطقة". 

وكانت الحكومة السورية نددت بتصريحات ترامب قال فيها إن الوقت قد حان للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وأكدت أن الشعب السوري "أكثر عزيمة وتصميمًا وإصرارًا على تحرير هذه البقعة الغالية من التراب الوطني السوري بكل الوسائل المتاحة".

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء العربية السورية (سانا) قال مصدر في وزارة الخارجية، إن تصريحات الرئيس الأمريكي "تؤكد مجددًا انحياز الولايات المتحدة الأعمى" لإسرائيل لكنها "لن تغير أبدًا من حقيقة أن الجولان كان وسيبقى عربيًا سوريا".