رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معاقبة 4 أشخاص لاتهامهم بقتل «3» شباب في سوهاج.. اعرف التفاصيل

مجمع محاكم سوهاج
مجمع محاكم سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الخميس، بإجماع الآراء وبعد أخذ رأي فضيلة المفتي، بمعاقبة شخصين بـ«الإعدام شنقًا» والسجن المشدد 10 سنوات لشخصين آخرين، لاتهامهم بقتل 3 سائقين «توك توك» في وقائع متفرقة بمركز جرجا، وسرقة المركبات الخاصة بالمجني عليهم وبيعها، وبرأت المحكمة المتهم الخامس في القضية.

تعود أحداث القضية إلى شهر مايو 2017، عندما تلقى مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، وقتها 3 إخطارات متفرقة من مأمور مركز شرطة جرجا. تفيد بالعثور على جثث 3 سائقين «توك توك» بأماكن متفرقة بدائرة المركز.

وتبين العثور على جثة «سعد جابر أحمد عبدالله» 18 سنة - سائق «توك توك»، ويقيم بناحية «بني عيش» بدائرة المركز طافية بترعة بناحية الخلافية، والواقعة الثانية العثور على جثة «محمد عبدالعزيز محمد»، 18 سنة، سائق «توك توك»، ويقيم بناحية «خارفة جرجا»، ملقاة على حافة ترعة «نجع كرم الشاويش»، والثالثة عثر على جثة «على ناصر عز الدين» 17 سنة - طالب، ويقيم بناحية «القرعان» داخل أرض زراعية بالطريق الغربي بناحية «بيت علام - المحاسنة» بدائرة المركز، وبمناظرتها تبين وجود آثار دماء بالرأس والأذنين والأنف، وملفوف حول رقبته شال.

ونظرا لما تمثله تلك الجرائم من خطورة على الأمن العام بسوهاج فقد تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج لكشف غموض وقائع القتل بمركز جرجا وضبط مرتكبيها. 

وكشف فريق البحث عن أن وراء ارتكاب هذه الوقائع كلًا من: «عنتر عبدالشافي محمد» وشهرته «النون» 20 سنة، عاطل، و«السيد حربي على» 21 سنة، ويقيمان بقرية «الخلافية» بدائرة مركز جرجا، بالاشتراك مع 3 آخرين يقيمون بدائرة مركز البلينا، تم ضبطهم.

ودلت تحريات فريق البحث إلى قيام الأول والثاني باستدراج المجني عليهم والإجهاز عليهم بالضرب، والتخلص من الجثث وإلقائهم بالترعة، وقيام الثلاثة الآخرين بالاستيلاء على الدراجات النارية، ومتعلقاتهم الشخصية والتصرف فيها بالبيع، واقتسامها فيما بينهم.

وأقر المتهمون بارتكاب الوقائع على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم ضبط 2 دراجة نارية «توك توك» الخاصين بالواقعتين الأولى والثانية، وأجزاء من المركبة الثالثة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وقررت حبسهم على ذمة القضية، وإحالتهم إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها السابق.