رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة محاولة قتل 3 أشقاء في أبو النمرس.. وشجاعة سائق تسببت في إنقاذ اثنين منهم

أحد الأشقاء المجني
أحد الأشقاء المجني عليهم

الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر».. المواطنين يستعدون لأداء صلاة المغرب أمام مصنع البلاستك بقرية المنوات بمركز أبو النمرس، يقف أمام سور المصنع «أحمد»، صاحب الـ31 عامًا واثنان من أشقائه «محمود»، و «محمد»، في انتظار«توك توك» لتوصيلهم إلى منزلهم بقرية طموة، مر من أمامهم «سيد» قائد توك توك.

استوقفوه وطلبوا منه توصيلهم إلى مسقط رأسهم، «هنروح طموة يانجم..هتاخد كام.. هاخد 12 جنيها..لأ 10 حلو.. مفيش مشكلة اركبوا »، حوار بسيط دار بين قائد «التوك توك» و الأشقاء الثلاثة، استقلوا ذات الثلاث عجلات، انطلق السائق وما أن وصل إلى مزلقان السكة الحديد بالقرية، فوجئ باثنين ملثمين، انتهزوا تهدأة السرعة بسبب مطب، ثم أطلق  أحدهم أعيرة نارية من سلاح عبارة عن طبنجة، فيما حاول الثاني التعدي على  الإخوة بسلاح أبيض.



عندما شاهد قائد التوك توك زبائنه وهم ينزفون أسرع  في الانصراف بهم من المكان، وسار بسرعة جنونية في طريق مصر أسيوط الزراعي اتجاه مدينة الحوامدية، وأحد المصابين يردد:«متقفش متقفش متقفش»، حسب ما أكد «سيد» سواق التوك توك، فيما حاول الملثمون اللحاق به.

في دقائق بسيطة وصل «سيد»، أمام ديوان قسم شرطة الحوامدية، ثم استغاث بأحد الأمناء، «في ناس بتموت جوا التوك توك»، على الفور أسرع أحد الأشخاص واستقل التوك توك، إلى المستشفى وفشلت محاولات الأطباء في إسعاف «أحمد» ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته، بطلقتين الأولى فتحة دخول من الظهر وخروج من القلب والثانية بالجانب، وأصيب شقيقاه «محمود»، و «محمد» بطلقة في القدم والذراع الأيسر، وتم تحويلهما إلى مستشفى قصر العيني.


داخل ديوان مركز شرطة البدرشين، جلس اللواء محمد الألفى، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، يتابع نتائج الحملة الأمنية التي شنها ضباط وحدة المباحث، لكن إخطاراً يفيد بوصول «3» أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة أبو النمرس، إلى مستشفى الحوامدية العام، مصابين بطلقات نارية، ولفظ أحدهم أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابته، وتم تحويل الاثنين المصابين إلى قصر العيني لتلقي العلاج، قلب الأمور رأسا على عقب.

على الفور أمر بانتقال قوة أمنية بقيادة المقدم أحمد نجم، مفتش المباحث، والرائد هاني عماد رئيس وحدة مباحث مركز شرطة أبو النمرس، والنقيب مصطفى عثمان معاون مباحث المركز، إلى محل البلاغ، وكشف ملابسات الواقعة.

وكشفت المعاينة الأولية عن مقتل «أحمد مصطفى إبراهيم عبد الفتاح»، بطلقتين الأولى فتحة دخول وخروج "دخلت من الظهر وخرجت من القلب، وإصابة شقيقيه «محمود»، و«محمد»، وتم تحويلهما إلى مستشفى قصر العيني للعلاج اللازم، وتبين أنه أثناء استقلال المجني عليهم، توك توك بالقرب من قرية طموة دائرة مركز شرطة أبو النمرس، فوجئوا بقيام مجهولين بإطلاق النيران عليهم.

وبعد المعاينة وجمع كامل التحريات بقيادة الرائد هاني عماد رئيس المباحث، والنقيب مصطفى عثمان معاون المباحث، وجه اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث يترأسه نائبه اللواء محمد الألفي وبمشاركة ضباط فرقة الجنوب بقيادة المقدم أحمد نجم مفتش المباحث، والرائد حسام بكير وضباط وحدة مباحث أبو النمرس؛ والبحث عن كاميرات مراقبة بالطرق المؤدية إلى مسرح الجريمة، لتحديد هوية الجناة وضبطهم والأسلحة المستخدمة.