رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنبيه هام لـ«البقالين» بشأن أزمة مستحقات شركة «تجارة الجملة».. اعرف التفاصيل

البقالين - أرشيفية
البقالين - أرشيفية


كشف السيد البرعي، نائب رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة البحيرة، عن أزمة «جديدة» بين بقالي التموين والشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بسبب المستحقات المالية الخاصة بفارق نقاط الخبز.

وقال السيد البرعي، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إن هناك بعض التجار تفاجئوا خلال الأيام القليلة الماضية، بمطالبة الشركة العامة لتجارة الجملة، بمستحقاتها المالية الخاصة بفارق نقاط الخبز، عن الفترة من 8 – 2016 إلى 11 – 2016؛ وذلك بعد استلام التجار السلع من شركتي الجملة بسعر بيع المستهلك بنظام المنظومة القديم وقبل العودة إلى نظام شراء السلع من خارج شركات التموين».

وأضاف: «وجاء ذلك دون النظر إلى هامش الربح الذي لم تقدمه الشركة من خلال البنك إلى البقالين عن نفس الفترة؛ ولذلك طالبنا بعمل مقاصة للتجار التى توجد لديهم مديونيات للشركة العامة لتجارة الجملة، والذي لا توجد لديهم مديونيات للشركة».

وأكد «البرعي»، أنه تم التفاوض أمس الثلاثاء مع الشركة العامة لتجارة الجملة، لعمل المقاصة، لافتًا إلى أن الشركة بدأت في الاستجابة.

وناشد التجار التى قامت بسداد رصيد فارق نقاط الخبز أو لا يوجد لديه رصيد 2016، بالذهاب إلى إدارة الشركة العامة بالمحافظة لاستلام إفادة بأنه «لا يوجد مديونية» وصرف هامش ربح فروق نقاط الخبز عن شهر 8 و9 و10 و 11 لسنة 2016، مشيرًا إلى أنه على أي تاجر لديه مديونية للشركة العامة يقوم بعمل مقاصة.