رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أفضل تقنيات تطهير البشرة

تطهير البشرة
تطهير البشرة


إذا كنت لا تستخدم تقنيات تطهير وغسل البشرة بطريقة مناسبة، فقد تكون عرضة لخطر الانهيار وحتى الشيخوخة المبكرة.

ووفقًا للطبيبة البريطانية الدكتورة روزينا علي المتخصصة في مكافحة الشيخوخة، من ليفربول، فإن تأثير عدم التطهير بشكل صحيح يزداد سوءًا مع تقدم العمر.

وقالت روزينا "إنها أسوأ من عدم إزالة المكياج في البشرة الأصغر"، حيث تحدث نفس التأثيرات التي تحدث في الشباب؛ مثل المسام المسدودة، جفاف الجلد، كما يستقر المكياج في تجاعيد عميقة ويعزز كل التجاعيد.

ويكشف الدكتور علي، الذي يعمل مع Nivea على مجموعة NIVEA Q10 الجديدة، الخطوات الأساسية للتأكد من أن وجهك نظيف، وقمت بتجنب تلك التجاعيد غير الضرورية.

ويرى خبراء التجميل أن القاعدة الذهبية لترطيب البشرة هي أن تكون لطيفًا مع جسدك؛ لأن التطهير يجب أن يكون طقوسًا.

عند تطهير الوجه، لا يتم الاحتكاك، كن لطيفًا وغير كاشط، على الرغم من عدم ترك بقع مكياج على منشفة الوجه عندما تجف، وبعد التنظيف، انتظر دائمًا بضع دقائق وشاهد كيف تشعر بشرتك، يجب أن تكون ناعمة ونضرة.

ولكن إذا شعرت بسرعة أن الجفاف يكون المُنظف قاسيًا جدًا ويزيل الزيوت الطبيعية عن الوجه.

خذ وقتك وكن لطيفًا وركز على كيفية جعل منظفك يشعر بشعورك. نحن جميعًا مختلفون حتى نركز على كيفية استجابة بشرتك، مع جعل تقشير جزء من روتين التطهير الخاص بك

تستغرق خلايا الجلد أسبوعين لتنتقل من الطبقات العميقة إلى السطح وخلال ذلك الوقت تصبح مسطحة ومقاومة للماء وتفقد نواتها.

تبقى هذه الخلايا الميتة المُسطحة على سطح الجلد لمدة أسبوعين آخرين وتشكل الطبقة الخارجية الواقية من الجلد التي تحتوي على الدهون.

مع تقدمنا ​​في السن، يتباطأ معدل دوران الجلد وقد تكمن الخلايا الميتة على السطح ولا يتم إلقاؤها لعدة أسابيع إضافية، مما يجعل البشرة تبدو باهتة وغير متساوية، ويمنع امتصاص مستحضرات العناية بالبشرة عن طريق الجلد إلى الطبقات العميقة.

يجعل التقشير الجلد ممتلئ الجسم ورطبًا ويعمل على الحماية من معظم الضغوطات الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية والميكروبات والمواد الكيميائية.

يجب على الناس تقشير ما لا يقل عن مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا، وخاصة في المساء حتى يمكن حماية الجلد المقشر حديثًا من أضرار أشعة الشمس.