رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الروشتة السحرية للاسترخاء والتخلص من الإجهاد قبل عيد الأم

حمامات منزلية لنعومة
حمامات منزلية لنعومة الجسم والاسترخاء-تعبيرية


تحتاج كل أم في عيدها لبعض الوقت بمفردها للشعور بالاسترخاء والراحة، بعد التعب والإجهاد وتلبية احتياجات أفراد الأسرة، ويعد تجربة الحمامات المنزلية الغنية بالمواد الطبيعية،من أفضل الطرق التى تساهم في استرخاء عضلات الجسم،وتخليص الجسم من الإرهاق والسموم.  

 

الحمامات المنزلية بالروائح المفضلة لك في عيد الأم:


- حمام زيت الورد والحليب

هذا الحمام يساعدك في الحصول على أجواء رومانسية للاحتفال بعيد الأم بطريقتك الخاصة، كما أنه يرطب البشرة،ويجعلها ناعمة،ويعمل على إزالة الجلد الميت؛الذي يُظهر بشرتك شاحبة وجافة.


كيفية عمل حمام زيت الورد والحليب

المكونات :

- كوب حليب .

-6 قطرات من زيت الورد.

- نصف كوب ملح إنجليزي .

- ربع كوب بتلات زهور.

- اضيفي جميع المكونات إلى حوض الاستحمام الدافئ،ثم استمتعي بالجلوس والاسترخاء لمدة 30"" دقيقة.

 

- حمام اللافندر

يعد اللافندر من أكثر أنواع الزيوت العطرية التي تشعرين بالاسترخاء عند استنشاقها،كما أن رائحة اللافندر ستدوم على بشرتك لساعات طويلة،وتعمل على ترطيب البشرة بطريقة رائعة،ويمكنك وضع عدة قطرات من زيت اللافندر في حوض الاستحمام الملئ بالماء الدافئ،ثم الاسترخاء لمدة  "15"دقيقة،ثم تجفيف الجسم بالمنشفة.

 

- حمام زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E""، ومضادات للأكسدة،لذلك يعد الحل السحري لأغلب مشاكل البشرة،مثل حب الشباب،كما يجعل البشرة ناعمة،إلي جانب رائحته الطيبة، ويمكنك وضع قطرات من زيت جوز الهند في حوض الاستحمام،مع ربع كوب من السكر البني لصنع سكراب للبشرة،وتدليك الجسم بحركات دائرية باستخدام الخليط الذي تم إعداده،ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ.