رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء تسليم شريحة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالقليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

تابع الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، تسليم شريحة التابلت الخاصة بخط الطالب لطلبة الصف الأول الثانوى اليوم والذى سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسى.

وأكد المحافظ، أن الهدف من الشريحة هو الوصول إلى شبكة الإنترنت خارج المدرسة؛ للوصول إلى المحتوى الرقمى على بنك المعرفة المصرى وأداء الامتحانات الإلكترونية لبعض الفئات من الطلاب.

وحث المحافظ طلاب الثانوية على استثمار اهتمام الدولة بالتعليم، حيث أصبح في مقدمة الأولويات التنموية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق رؤية مصر 2030 التنموية التي نراها تتحقق على أرض الواقع في أكثر من قطاع خدمي وتنموي، مشجعا إياهم على الاستفادة من هذه التقنية التي وفرتها لهم الدولة، والحفاظ عليها واستغلالها في الأغراض المخصصة لها، لاسيما وأن الجهاز منفتح على العملية التعليمية والبحث العلمي فقط.

وفى هذا الإطار، أشار طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، إلى أن الطالب الذى حصل على جهاز التابلت من حقه استلام الشريحة وأن وزارة التربية والتعليم نسقت مع شركات الاتصالات بأن يتم تسليم الشريحة للطلاب داخل المدارس؛ تيسيرا على الطلاب وذويهم وذلك بدون أى مصروفات إدارية أو رسوم استلام.

وأضاف أنه على ولى أمر الطالب إحضار بطاقة الرقم القومى الشخصية وصورة ضوئية منها وصورة شهادة ميلاد الطالب وكود الطالب لكى يتمكن من استلام الشريحة.