رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف تستخدمين «قشر البرتقال» للتمتع ببشرة أكثر حيوية؟.. إليكِ السر

ماسك قشر البرتقال
ماسك قشر البرتقال لبشرة نقية -تعبيرية


ترغب العديد من السيدات فى الحصول على بشرة أفتح لونا، وأكثر إشراقا،ومن أجل الوصول لمبتغاهن تبدأن باستخدام العديد من المركبات الكيميائية الموجودة في الكريمات التجميلية على الوجه، والتي مع تقدم الزمن يمكن أن تخرب قوام الجلد، ويمكنك الحصول على بشرة جميلة، وفاتحة بسهولة،بمساعدة الفاكهة المنعشة، فالبرتقال هو الحل السحري لجمال بشرتك ،حيث يتميز البرتقال بالفوائد الجمالية للبشرة،ففائدة البرتقال لا تكمن في ثمرته فقط، بل إن لقشر البرتقال فوائد كثيرة،حيث يمكن استخدامه في إعداد ماسكات متنوعة للبشرة.

 

فوائد قشر البرتقال للبشرة

1- يحتوي قشر البرتقال على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، مما يساهم فى منح البشرة قدرا من الصفاء والنقاء،ويجعلها تبدو صحية.


2- يحتوي قشر البرتقال على فيتامين "سي"، والذي يعمل على التمتع ببشرة خالية من التجاعيد لأطول فترة ممكنة،ويعمل على تعزيز الكولاجين.


3- تساعد الحموضة المتواجدة بقشر البرتقال على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميت.


4- يحتوي قشر البرتقال على كمية كبيرة من حمض الستريك،الذي يتمتع بقدرة هائلة على إزالة حب السباب؛حيث يعتبر حب الشباب من المشاكل التى تزعج العديد من الناس،ويمكن استعمال قشر البرتقال لمعالجة هذا الأمر.


5- يساعد قشر البرتقال على إكساب البشرة لونا ورديا جميلا؛وذلك نتيجة لقدرته على تنشيط الدورة الدموية للبشرة، وجعلها أكثر انتعاشا وحيوية، بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون الوجه،وتفتيح لون البشرة،وتنظيفها من الشوائب العالقة بها.


6- تعتبر ماسكات قشر البرتقال من أكثر الحلول المستخدمة لعلاج الرؤوس السوداء؛ حيث يعمل ماسك قشر البرتقال على تنقية البشرة،وإزالة تلك الرؤوس بطريقة فعالة.


7- يحتوي قشر البرتقال على كمية كبيرة من العناصر المهمة للعناية بالبشرة،حيث وجد الباحثون أن قشرة البرتقال الواحدة من أفضل العلاجات المناسبة للبشرة الدهنية؛وذلك لقدرتها على امتصاص الزيوت الموجودة بها،كما أنها تقشر البشرة،وتعمل على إزالة الطبقات الميتة من الجلد،وتقفل المسام المفتوحة.

 

ماسك قشر البرتقال مع العسل والكركم


يساعد هذا الماسك على معالجة العديد من مشاكل البشرة،كالإسمرار، والحروق،ويجعلها نقية ونضرة.


المكونات :

- ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال.

- ملعقة صغيرة من الكركم.

- ملعقة كبيرة من العسل.

 

طريقة التحضير والاستخدام:

- قومي بمزج جميع المكونات للحصول على خليط متجانس.

- ضعي الخليط على الوجه والرقبة،واتركي هذا الماسك لمدة "15" دقيقة،ثم يشطف الوجه جيدا.

أقرأ أيضا..

بالخطوات.. طريقة بسيطة جدا لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت