رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفد ألماني يزور المناطق الأثرية بمدينة البهنسا ببني مزار

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبلت المناطق الأثرية بمحافظة المنيا، وفداً سياحياً اأمانيا خلال قيامهم برحلة نيلية عن طريق البواخر السياحية لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث زار الوفد آثار تونا الجبل والآشمونين بملوي وكذلك تل العمارنة وبني حسن.

وقال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن المنيا عروس الصعيد، تمتلك العديد من المقومات السياحية والمناطق الأثرية، كما تنعم بالأمن والاستقرار ، مؤكداً على تكاتف جميع الجهات الأمنية والتنفيذية لإرساء الأمن والأمان.

ووجه المحافظ مدير إدارة السياحة بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة لترك أثر جيد في نفوس الزائرين.

من جانبه، قال دكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الآشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بنحو 20 كيلومترا وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى.

كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا ، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة ،عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.