رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة المعلمين توافق لـ«الصايم» على منح الصحفيين وأسرهم عضوية نادى الشاطئ فى الإسكندرية

النبأ


نجح الزميل محمد الصايم، نائب رئيس تحرير «الجمهورية»، والمرشح لعضوية نقابة الصحفيين «تحت السن»، في الحصول علي عضوية لجميع الزملاء والتي تتيح لهم الدخول بنادي نقابة المعلمين البحري بالإسكندرية والتمتع بالخدمات التي يقدمها النادي لأعضائه أسوة أسوة بالمعلمين. 

وأكد محمد عبد الله، وكيل نقابة المعلمين، أن النقابة جاهزة لاستقبال الزملاء الصحفيين للحصول علي خدمات عضوية النادي، وتأتى تلك الاستجابه بنا علي طلب عدد من الزملاء الصحفيين بالإسكندرية من الزميل محمد الصايم للتدخل للحصول علي هذه العضوية أثناء جولته الانتخابية للزملاء. 
 
وفى وقت سابق، وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على إنشاء مكتب خدمات تعليمية لأبناء الصحفيين، لتسهيل الإجراءات اللازمة وحل المشاكل التي يواجهها أي من أبناء الزملاء في المدارس المختلفة. وكان الزميل محمد الصايم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ورئيس قسم التعليم المرشح لانتخابات مجلس النقابة، تقدم بطلب للوزير لإنشاء المكتب أسوة بالخدمات المقدمة من الوزارات المختلفة لأعضاء نقابة الصحفيين وأسرهم في مقر النقابة. 

وذكرت الوزارة في خطابها للزميل، أنها ستقدم التسهيلات لتنفيذ المقترح بشكل سريع. 

وقال الصايم، إنه يسعى أيضا لتنظيم مجموعات تقوية لمختلف المراحل الدراسية ،يشارك فيها كبار المعلمين بأسعار رمزية لأبناء الزملاء.
  
كما أوضح «الصايم»، أنه يعمل على تنظيم كورسات مخفضة في جميع اللغات للزملاء وأسرهم في الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز الأخرى.

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، تأجيل الجمعية العمومية إلى 15 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وسجل 716 عضوًا حضورهم في كشوف أعضاء الجمعية العمومية، الجمعة الماضية.


وتجرى الانتخابات في «31» لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، واستعانت النقابة بـ 31 مستشاراً من مجلس الدولة لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام»، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.