رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الشاب اللعوب» يُنهى حياة ابن عشيقته بـ«بلطة».. وقائع تدلك لمعرفة عقوبة «القتل بالخطأ»

النبأ


«مكنش قصدي أقتله».. جملة يرددها كثير من المتهمين أمام رجال المباحث خلال اعترفاتهم؛ للنجاة من العقوبة أو بالتعبير الأدق لتخفيف مدة العقوبة التي في انتظارهم، وأخر تلك الوقائع شهدتها منطقة الخانكة بعدما تم العثور على جثة مسجل خطر بجوار مستشفى الصحة النفسية، ونجح قطاع الأمن العام من كشف غموض تلك الواقعة في عدة ساعات وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه إذ أطلق النيران عليه بالخطأ أثناء سرقة سيارة، وأمكن ضبط المتهم.

مقتل شاب ببولاق 
لفظ عاطل أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بطلق ناري أطلقه عليه صديقه بطريق الخطأ في منطقة بولاق الدكرور بالجيزة.

وأثبتت التحريات، أن مشاجرة وقعت بين شخصين بالمنطقة، وتدخل الضحية للفصل بينهما، فأطلق صديقه طلقا ناريا من فرد خرطوش بحوزته عن طريق الخطأ، تسبب في وفاته.

فيما أشارت التحريات إلى أن أهلية الضحية تجمعت وتوجهت إلى منزل المتهم وأشعلت به النيران. وتمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، فيما أخمدت قوات الحماية المدنية النيران ومنعت امتدادها.وحررت مباحث بولاق الدكرور محضراً بالواقعة، ، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

"بيعمل واجب مع صحبه".. إصابة عريس القناطر بطلق ناري
الفرح تحول إلى مأتم بعدما أطلق عامل طلق نارى ابتهاجا بالعرس فأصاب صديقه بدائرة مركز القناطر الخيرية. 

الواقعة بدأت بتلقي مركز شرطة القناطر الخيرية إخطارا من مستشفى القناطر العام بوصول "عواض" 18 عامل مصابا بطلق نارى خرطوش بالفخذ الأيسر.

بالانتقال وسؤال المصاب.. قرر أنه أثناء تواجده بحفل عرس بدائرة رفقة صديقه، أطلق الأخير عيارا نارى ابتهاجا بحفل العرس فأصابه بطريق الخطأ.

تم استئذان النيابة العامة وأعدت أكمنة وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بطريق الخطأ وأرشد عن السلاح المستخدم فى الحادث وتم ضبطه وهو عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع.

تحرر عن ذلك المحضر وجار العرض على النيابة. 

"ضربته ببلطة".. العشيق خلص على نجل عشيقته 
أقدم عامل نظافة علي قتل نجل عشيقته بمركز كفر شكر في القليوبية عندما تعدى عليه بـ"بلطة"، بسبب إزعاج الطفل المجني عليه له، أثناء إصلاح مركبة "تروسيكل" خاصة بوالدته، ما أودى بحياته.

وفي غضون ساعات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم واعترف المتهم "أنه نجح في بداية الأمر هو ووالدة الطفل في إخفاء الجريمة ودفن الطفل ولكن عمه تقدم ببلاغ بوجود شبهة جنائية في الواقعة". 

وأضاف المتهم في اعترفاته، "لم أكن أعلم أن (البلطة) ستؤدي إلى إصابته وقتله"، مشيرا إلى وجود علاقة غير شرعية بينه وبين والدة الطفل وأن عشيقته لديها تروسيكل أقوم بالعمل عليه وحدث به عطل، وأثناء إصلاحه عبث الطفل بالعبث به، فطلبت منه الابتعاد عنه حتى أستطيع إصلاحه، فلم يمتثل لأوامرى فقذفته بـ"بلطة" كانت في يدي فأصابته.

رأي القانون:
القانون قرر عقوبة الحبس لمدة سنة على المتهمين فى قضايا القتل الخطأ، سواء التي تحدث نتيجة حوادث الطرق، أو التى تقع نتيجة إهمال طبى أو أى واقعة أخرى، وعلى الرغم من ذلك فقد حدد القانون فى مواده لعقوبات تلك التهمة ظروف أخرى، تشدد تلك العقوبة فتصل لنحو من 3 إلى 5 وتصل إلى 7 سنوات فى بعض الأحيان.