ads
ads

دراسة جديدة تعتبر الكاكاو مشروب طاقة

مشروب الكاكاو
مشروب الكاكاو
ads


توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن شرب قدح من الكاكاو مرة واحدة في اليوم قد يساعد الأشخاص المُصابين بالتعب في معركتهم مع الإرهاق والتعب.

وجد الباحثون في جامعة أكسفورد بروكس أن المرضى الذين تناولوا مشروبات الكاكاو الغنية بالفلافونويد كل يوم لمدة ستة أسابيع أفادوا بتعب أقل وألم.

ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى أن مركبات الفلافونويد في الكاكاو لها خصائص مضادة للالتهاب.

واشار الباحثون إلى أن التصلب المتعدد هو الحالة العصبية الأكثر شيوعًا التي تؤثر على 100.000 شخص في بريطانيا.

الحالة، التي تصيب عدد كبير من النساء، تتسبب في الشعور بالتعب بين تسعة من كل عشرة مرضى، بالإضافة إلى الألم وفقدان القدرة على الحركة ومشاكل البصر.

يحدث هذا الشرط عندما يعطل الجهاز المناعي للجسم، وبدلا من درء الأمراض يتحول بدلا من ذلك إلى مهاجمة أعصاب الجسم.

الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة BMJ Journal of Neurology Neurosurgery and Psychiatry، قسمت 40 شخصًا تم تشخيصهم مؤخرًا بأنهم يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد والإرهاق إلى مجموعتين.

ووجد الباحثون أنه بعد ستة أسابيع، كان هناك تحسن طفيف في الإرهاق لدى 11 شخص، من هؤلاء الذين يشربون الكاكاو ذي الفلافونويد المرتفع مُقارنة مع ثمانية من أولئك الذين يشربون النسخة المنخفضة من الكاكاو.

أولئك الذين يشربون الكاكاو العالي الفلافونويد كانوا أيضا قادرين على السير أبعد من أولئك الذين في المجموعة الأخرى خلال اختبار المشي لمدة ست دقائق.

وقال الباحثون: 'دراستنا تؤكد أن استخدام التدخلات الغذائية أمر ممكن ويمكن أن يقدم فوائد على المدى الطويل لدعم إدارة التعب، من خلال تحسين القدرة على تحمل التعب والمشي.

ads