رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» توافق لـ«محمد الصايم» على مكتب خدمات تعليمية لأبناء الصحفيين (مستند)

محمد الصايم
محمد الصايم


وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على إنشاء مكتب خدمات تعليمية لأبناء الصحفيين، لتسهيل الإجراءات اللازمة وحل المشاكل التي يواجهها أي من أبناء الزملاء في المدارس المختلفة.

وكان الزميل محمد الصايم نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية ورئيس قسم التعليم المرشح لانتخابات مجلس النقابة، تقدم بطلب للوزير لإنشاء  المكتب أسوة بالخدمات المقدمة من الوزارات المختلفة لأعضاء نقابة الصحفيين وأسرهم في مقر النقابة.

وذكرت الوزارة في خطابها للزميل، أنها ستقدم جميع التسهيلات لتنفيذ المقترح بشكل سريع.

وقال «الصايم» إنه يسعى أيضا لتنظيم مجموعات تقوية لمختلف المراحل الدراسية، يشارك فيها كبار المعلمين بأسعار رمزية لأبناء الزملاء.

كما أوضح أنه يعمل على تنظيم كورسات مخفضة في جميع اللغات للزملاء وأسرهم في الجامعات الحكومية والخاصة والمراكز الأخرى.

ويُعد «الصايم» من أقدم محرري التعليم والبحث العلمي، لاسيما أنه بدأ العمل بقسم التعليم فى جريدة «الجمهورية» منذ ما يقرب من ٢٥ عامًا، مع الراحل الكاتب الصحفى محمد خليفة، أبرز صحفيي التعليم في مصر.


ويشغل المرشح فى انتخابات التجديد النصفى حاليًا منصب  نائب رئيس تحرير جريدة «الجمهورية»، ورئيس قسم التعليم بها، وأمين عام الجمعية العمومية لمؤسسة دار «التحرير» التى تصدر عنها جريدة «الجمهورية» لدورتين متتاليتين، وهو مؤسس ورئيس تحرير أشهر بوابة تعليمية في مصر والوطن العربي، بمشاركة الزميل أبو السعود محمد، أمين عام مساعد نقابة الصحفيين السابق.


نشر «الصايم» العديد من المقالات الصحفية المتخصصة في التعليم رافعًا شعار: «التعليم أمن قومى»، كما اشتهر بتخصصه في الكتابة الساخرة، وأعاد إلى الصحافة زمن الصحف الساخرة، وترأس تحرير أول  صحيفة ساخرة «الريشة» التي صدرت في ٢٠٠٤.


كُرم من مجلة «فوربس»، النسخة العربية، عام ٢٠١٢، من ضمن  أبرز محرري التعليم في الوطن العربي، فضلًا عن مشاركته في عدد من المحاضرات الصحفية، وتقييم مشروعات تخرج طلاب الإعلام بعدد من الجامعات.