رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن المشدد لـ«عواطلية حدائق حلوان» بعد سرقة «توك توك» في وادي حوف

أرشيفية
أرشيفية


قضت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة «22» برئاسة المستشار صلاح محجوب، وعضوية المستشارين خالد مصطفى، ووليد شحاتة، بمعاقبة عاطلين بالسجن المشدد ثلاثة سنوات؛ لشروعهما في سرقة دراجة بخارية «توك توك» بمنطقة وادي حوف التابعة لدائرة قسم شرطة المعصرة.


أثناء مرور الرائد عمرو شوقي، ضابط مباحث قسم شرطة المعصرة، بمنطقة وادي حوف؛ لتفقد حالة الأمن العام، شاهد جمع من الأهالي بالتوجه نحوهم لاستبيان الأمر، تقابل مع مصطفى أحمد خميس، الذي قرر أنه أثناء سيره بشارع جمال عبد الناصر بحدائق حلوان، استوقفه شخصان وطلبا منه توصيلهما إلى منطقة وادي حوف بشارع الكابلات، وحال الوصول قام أحدهما بالنداء على صديقه وألقى مادة حارقة «شطة» في وجهه، وتعديا عليه بالضرب والأخر ممسك بسلاح أبيض «كتر» وقاموا بالاستيلاء على الـ«توك توك» والهرب.


وأضاف أنه استغاث بالمارين مرددًا: «حرامي.. حرامي»، وبمطاردة الأهالي لهم انقلبت المركبة وأمكن ضبط اللصوص، وأشار المجني عليه للضابط على الشخصين اللذين أمسك بهما الأهالي مقررًا أنهما الجناة.


وبسؤال المتهم الأول، قرر أنه يدعى محمد جمال محمد محمود، 20 سنة، عاطل، مقيم شارع محمد إبراهيم الدسوقي بعرب غنيم، مصاب بالذراع الأيسر، وبسؤال الأخر تبين أنه يدعى سالم مرسي سالم القبيصي، 20 سنة، عاطل، مقيم شارع الوسط بجوار مسجد النصر بعرب غنيم.


وبتفتيش «الأول» عثر معه على سلاح أبيض «كتر» كما وجد مع «الثاني» كيس بلاستيك بداخله مسحوق لمادة حارقة «شطة».


تم التحفظ على المتهمين، والـ«توك توك» المستولى عليه، والتوجه إلى ديوان القسم، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.


وبمواجهة المتهمين قررا أنهما اتفقا سويا على سرقة مركبة بخارية عن طريق الإكراه، وبعرضهما على النيابة العامة، أنكرا أمام المستشار معاذ سمير، وكيل النائب العام بحلوان، كل ما نسب إليهما من اتهامات، وقرر أن ما حدث ما هو إلا خلاف على الأجرة بينهما وبين سائق الـ«توك توك»، ثم أدلى المجني عليه للنيابة العامة، بأقوال جديدة مقررًا تنازله عن حقوقه ورغبته في التصالح مع المتهمين.


وبإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، قضت بالحكم المُتقدم.