رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. ثورة بين سكان زايد بسبب مشروع ساويرس ورئيس الجهاز يرد

نجيب ساويرس  إنشاء
نجيب ساويرس " إنشاء أبراج سكنية بالشيخ زايد"


أعلن سكان مدينة الشيخ زايد عن استيائهم وغضبهم بعد إعلان رجل الأعمال نجيب ساويرس عن إنشاء 15 برجًا سكنيًا فندقيًا تجاريًا بالمدينة.

وطالب العديد من سكان مدينة الشيخ زايد بتجهيز وقفة احتجاجية أمام جهاز المدينة، وأمام الكمبوند الخاص للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، كما فعلوا هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ضد بناء الأبراج في زايد.

وتساءل أحد الأعضاء على جروب يلا نغير زايد على "فيسبوك" قائلاً:" رأس المال هو  اللى متحكم فى الشعب بيعملوا اللى عايزينه فى اى مكان وبعد كده يقولوا عشوائيات".

وقالت  أخري:" #نرفض_ادارة_ساويرس_للحديقة_المركزية_لانها_ملك_لأهل_زايد

فعلوا الهشتاج دة لان الحديقة هي اللي تهمنا".

واعترضت إحدى الساكنات قائلة:"هو حرام عليكوا لو شفتوا مدن جديدة وجميلة وهادئة بيعصبكوا المناظر الجميلة لازم الزحمة والقرف والعشوايات وتجمع البلطجية والحساله / الناس سابت القاهرة بزحامها ودفعوا دم قلبهم علشان يوفروا لنفسهم الهدوء والأمان والراحه رايحين تقرفوهم وتعملوا ابراج وقرف حسبي الله ونعم الوكيل".

واعترض أخر  قائلاً:"كدا كتير بصراحة هيخلوا المدينة تغلى وتولع اكتر ماهي، وكدا مافيش حد هيقدر يدخل الحديقة غير الصفوة منهم لله، الشيخ زايد الله يرحمه كان عامل المدينة منحة للشباب خدوها وعملوها استثمارية، وحتى الحديقة اللي كل سكان زايد مستنيينها عشان تفسح اولادها فيها بدل بهدلة المشاوير البعيدة هيمنعونا من دخولها، حسبي الله  ونعم الوكيل منهم لله واحد واحد ربنا ينتقم منهم جميعا من أكبرهم لأصغرهم #لا_لأبراج_زايد#لا_لساويرس".

من جانبه قال المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إنه حتى الآن نجيب ساويرس لم يتقدم بأي مخطط أو طلب لجهاز المدينة بإنشاء هذه الأبراج ولم يتسلم أى شيء من هذا القبيل، ولا يوجد عنده علم بطرح هذه الأبراج للبيع.

وتابع "فهمي" أن نجيب ساويرس حصل فقط بشكل رسمي على إدارة الحديقة المركزية، ومقرر أن يتم دخول السكان من خلال كارت تسجيل به مبلغ محدد يمكن استخدامه داخل الحديقة في الكافتريات والمطاعم ولم يحدد حتى الآن قيمة مبلغ هذا الكارت ويتم التعاقد حاليا مع المطاعم والكافتريات التي ستكون متواجدة بالحديقة.

وكشف مصدر مطلع بهيئة المجتمعات العمرانية أنه بالفعل نجيب ساويرس حصل على حق إدارة حديقة الشيخ زايد المركزية وحصل على مساحة من الأرض الفضاء المجاورة لحديقة زايد المركزية ولكن لم يتقدم بأي مخطط لهيئة المجتمعات العمرانية بإنشاء ال15 برجاً.

تجدر الإشارة بدأ رجل الأعمال نجيب ساويرس  جمع شيكات تقدر ب ١٠٠ ألف لحجز أي وحدة وسيتم الطرح الرسمي آخر شهر مارس بمناسبة معرض سيتي سكيب.

وتنقسم هذه الأبراج إلى  5 أبراج مكونة من 20طابقا، سكني تجاري، ومقرر أن يتم تخصيص أول 3 أدوار بها لتصميم صالات استقبال وكلوب هاوس، ومحلات صغيرة خدمية، ومن الطابق ال4 وحتى الطابق ال 20  في تلك الأبراج فقد خصصت للوحدات السكنية، و10 أبراج تتكون من 10 طوابق، وهي وحدات سكنية فقط.

ومن المقرر أن تقوم شركة "أورا" للتطور العقاري بأعمال أبراج ساويرس الشيخ زايد، واستعانت في تصميم المشروع وعمل الماستر بلان بشركة WATG London العالمية.

و يصل سعر المتر بالأبراج التي تتكون من 20 طابقا 30000 جنيه تشطيب سوبر لوكس، وسعر المتر 10 أبراج والتي تتكون من 10 طوابق، 20000 جنيه تشطيب لوكس.

وعلى ضوء ذلك، حصل رجل الأعمال نجيب ساويرس على حق إدارة حديقة زايد المركزية لتنضم لمشروعة الجديد؛ لاسيما وأن مشروع "Zed"  هو شراكة بين وزارة الإسكان ونجيب ساويرس.

وأعطت وزارة الإسكان ل"ساويرس" حق إدارة حديقة زايد المركزية، للمجيء بالتوكيلات والكافيهات والمطاعم، ووضع أسعار محددة لدخول الحديقة لجعلها راقية ومنع دخول أي فئة من المواطنين واستهداف النخبة فقط.

وكشفت مصادر عن نوايا "ساويرس"، وضع قيمة لا تقل عن 100 جنيه لتذكرة الدخول على أن يكون الدخول مجاني للملاك في الأبراج السكنية الخاصة به .

تجدر الإشارة إلى أن إدارة ساويرس للحديقة تعد صدمة لسكان زايد، لعدم قدرة الجميع على دخولها إلا بتنفيذ اشتراطات "ساويرس" الذي قرر دخول الصفوة فقط لصالح الأبراج الخاصة به.

وأعطت الوزارة " لساويرس" أحقية إدارة الحديقة المركزية لدخولها شريك مع الأخير في الأبراج التي يقوم بإنشائها.

وتتكون الأبراج من 20 طابقا، تشطيب سوبر لوكس بالتكييفات والمطبخ تطل على الحدائق والبحيرات الصناعية.

وتبدأ المساحات  من 96م إلى 250م بسعر متر يبدأ  من 19000جنيه،  بمقدم 10% وأقساط على 6سنوات.

أسعار وأنظمة دفع الوحدات داخل الأبراج المكونة من 10 أدوار:

فيبدأ سعر المتر في شقق أبراج ساويرس الشيخ زايد من 20000جنيه.

على أن يتم تسليم تلك الشقق خلال ثلاث سنوات ونصف من تاريخ العقد.

تسلم الوحدات بتشطيبات سوبر لوكس، مع وجود تكيفات بالوحدات، وخزائن المطبخ.

توفر الشركة الاختيار ما بين لوحتين لتلك الألوان النهائية قبل التشطيب.

يوجد داخل تلك الأبراج وحدات أرضية، مرفق بداخلها جاردن.

ولأصحاب الأذواق الرفيعة، يوجد على الروف شقق بنتهاوس.

أسعار شقق الأبراج التي تتكون من 20 طابق وأنظمة الدفع الخاصة بها:

يبدأ سعر المتر في شقق مشروع زيد للأبراج المكونة من 20 طابقا 30000 جنيه.

تسلم الوحدات بتشطيب كامل مع تسليم خزائن المطبخ والتكيفات الخاصة بكل وحدة.

يختار مالك الوحدة الألوان النهائية للتشطيبات.

تسلم كافة الوحدات خلال أربع سنوات من تاريخ العقد.

أنظمة دفع أبراج ساويرس الشيخ زايد:

يتم دفع 10% مقدم، كما يتم دفع 5% عند كتابة العقد، والباقي قسط على مدار 6 سنوات.