رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«دمج وتقليل الإصدارات».. تامر هنداوى يهاجم إجراءات حكومية منتظرة لـ«تقييد الصحافة»

تامر هنداوى
تامر هنداوى


قال تامر هنداوي، المرشح فى انتخابات الصحفيين لمقعد «تحت السن»، إنّه يرفض كل الإجراءات الحكومية المنتظرة بشأن تقليل عدد إصدارات الصحف القومية، ودمج بعضها، منوهًا بأن ذلك الإجراء يأتي في إطار خطة الحكومة لـ«تقييد الصحافة».


وأضاف «هنداوي» أنّ الأزمات لم تعد تلاحق الصحف الخاصة فقط؛ ففى الوقت الذى تواجه فيه تلك المؤسسات الخاصة الإغلاق والفصل التعسفي، تواجه الصحف القومية خطة الدمج، وتدفع المهنة والصحفي ضريبة سياسات تقييد حرية الصحافة وخطة الإجهاز عليها.


وختم: «معا لحماية المؤسسات الصحفية».


وكان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن الحكومة وافقت على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا المقدم للصحفيين في المؤسسات القومية والحزبية والخاصة، من أعضاء نقابة الصحفيين.  

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، إنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ناقش مع الكاتب الصحفي كرم جبر، أوضاع المؤسسات الصحفية القومية الخاسرة.  

وأشار «سعد» إلى أن اللقاء تطرق إلى ضرورة الاستفادة من موارد كل المؤسسات لتتجاوز خسائرها.


وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ«نقابة الصحفيين»، تأجيل الجمعية العمومية إلى 15 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وسجل 716 عضوًا حضورهم في كشوف أعضاء الجمعية العمومية، الجمعة الماضية.


وتجرى الانتخابات في 31 لجنة انتخابية داخل مقر النقابة العامة بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، واستعانت النقابة بـ «31» مستشارًا من مجلس الدولة؛ لمعاونة اللجنة المشرفة على الانتخابات.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و«6» من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.