رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 فنانات يقتحمن عالم «البطولة المطلقة» فى رمضان 2019

ياسمين صبري
ياسمين صبري


ياسمين صبري تصاب بـ«صدمة عصبية» في «حكايتي».. وإيمي سمير غانم «صحفية» في «سوبر ميرو»


أشهر قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني لهذا العام، إذ يعكف صناع الأعمال الدرامية، خلال الفترة الراهنة، على تصوير مسلسلاتهم الجديدة؛ للانتهاء منها سريعًا؛ استعدادًا لعرضها في الشهر الكريم.

وبعد وضوح الخريطة المبدئية لهذه الأعمال، ظهرت سيطرة العنصر النسائي على بطولة العديد منها، بل وخوض العديد منهن تجربة تقديم البطولة المطلقة للمرة الأولى في مشوارهن الفني، في رهان كبير من المنتجين عليهن.

البداية مع الفنانة ياسمين صبري؛ والتي تشارك بمسلسل "حكايتي"، من خلال دور فتاة تتعرض لصدمة عصبية صعبة بعد وفاة والدها أمام عينيها في طفولتها، وتدخل في الكثير من الخلافات مع عائلتها، تجعلها تسافر من الإسكندرية إلى الصعيد.

وتأخرت خطوة تقديم "ياسمين" لدور البطولة المطلقة لمدة عام كامل؛ إذ كان من المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني الماضي، لكن لم يتم تنفيذه وقتها.

ويشارك "صبري" في المسلسل كل من: وفاء عامر، وأحمد حاتم، ونهال عنبر، وإدوارد، وأحمد صلاح حسني، وأحمد بدير، وهو تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج، وإنتاج تامر مرسي.

كذلك تقدم الفنانة أمينة خليل دور البطولة في مسلسل "قابيل"، بعد نجاحها خلال العام الماضي في مسلسل "ليالي أوجيني" مع الفنان ظافر العابدين، ويشاركها كل من: محمد فراج، ونهى عابدين، والتونسية فاطمة ناصر، ومحمد ممدوح، وعلي الطيب، وهو تأليف مصطفى صقر ومحمد عز، وإخراج كريم الشناوي في أول أعماله التلفزيونية.

وتدور أحداث المسلسل حول ارتباط مواقع التواصل الاجتماعي بجرائم قتل متواصلة، حتى يحاول ضابطان حصل القضية ومعرفة دوافع القاتل.

وفي سياق متصل، تخوض الفنانة إيمي سمير غانم هذه التجربة من خلال مسلسل "سوبر ميرو"، الذي تقدم فيه شخصية "أميرة"، وهي صحفية تعمل بإحدى المجلات، وتتعرض للكثير من المواقف الكوميدية.

وعلى الرغم من أن "إيمي" اعتادت، خلال السنوات الأخيرة، على تقاسم البطولة مع زوجها الفنان حسن الرداد أو شقيقتها "دنيا"، إلا أنها قررت هذا العام أن تكون بمفردها، وأن تنافس الثنائي السابق بمسلسلها الجديد.

"سوبر ميرو" بطولة كل من: إيمي سمير غانم، وحمدي الميرغني، وملك قورة، وبيومي فؤاد، وعمر الشناوي، ومحمد ثروت، وإخراج وليد الحلفاوي.

فيما تواصل الفنانة ميرهان حسين تصوير المشاهد الخاصة بها في مسلسل "علامة استفهام"، والذي تقدم فيه دور البطولة أمام الفنان محمد رجب، ليسجل التعاون الثاني بينهما بعد عملهما معًا في السينما من خلال فيلم "الخلبوص"، الذي عُرض عام 2015.

وبجانب "رجب"، يشارك "ميرهان" في "علامة استفهام" كل من: هيثم أحمد زكي، وجيهان خليل، وإدوارد، ونورهان، وكوكي، ومحمود البزاوي، وعبد الرحمن أبو زهرة، وإسلام حافظ، ويسرا المسعودي، وهو تأليف إسلام حافظ، وإخراج سميح النقاش.