رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للرجال فقط.. نصائح يجب اتباعها عند شرائك «ساعة يد» لأول مرة

نصائح سحرية للرجال
نصائح سحرية للرجال عند شراء ساعة يد لأول مرة-تعبيرية

تمثل ساعة اليد بالنسبة للرجال أهمية كبيرة؛ حيث تعني الأناقة، فهي بمثابة تحفة فنية يحملها على يده، وتزيد من تألقه وجاذبيته.


وهناك عدة أمور لابد من التركيز عليها عند شراء ساعة للمرة الأولى، ومنها:

-سوار الساعة:

يعد سوار الساعة المصنوع من الجلد أكثر رسمية، ولا يليق كثيرا مع ارتداء الجينز الكاجوال.

أما السوار المصنوع من المعدن، فهو مناسب لجميع الحالات، إذ يتماشى مع الملابس الكاجوال ، كما يتماشى مع البذلة الرسمية، أو حتى ملابس السباحة.

ويعد اللون الفضي والذهبي من أشهر الألوان التى تتناسب مع معظم المواقف، والطلات.


- التركيز على المقاس:

يفضل العديد من الرجال أن يتركوا سوار الساعة فضفاضا جدا؛ حتى يتدلى على راحة اليد، ولكن هذه الطريقة تجعل الساعة تبدو مبتذلة، وعديمة القيمة.


طريقة ضبط مقاس الساعة:

فى حالة ما إذا كانت الساعة تنزلق للأمام عند تحريك يدك، فهذا يعني أنها واسعة، ولابد من تضييق سوارها، ويمكنك أن تطلب من البائع إزالة بعض الحلقات من السوار، أو تضييقه بطريقته، حتى تصل للمقاس المناسب تماما.

 

- مراعاة التفاصيل الدقيقة عند شراء الساعة لأول مرة:

يفضل اختيار ساعة ذات وجه متوسط الحجم، بقطر 42-38)) ملليمتر، هذا هو الحجم الأنسب لجميع الرجال، أما الأكبر من ذلك فيبدو بارزا ولافتا جدا.

وبالنسبة لمحتويات الوجه، فإنك تحتاج لساعة توضح لك الوقت والتاريخ، وإذا أضفت الكرونوغراف (ساعة التوقيف) فهو جيد، ولكنها غير ضرورية.

فيمكنك ارتداء ساعة بهذه المواصفات لفترة من الوقت، حتى تشعر بالراحة مع ارتدائها، ثم يمكنك بعدها شراء ساعة أخرى تحتوي على تفاصيل أكثر تعقيدا.