رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يوم ساخن جدًا فى المحافظة.. تفاصيل «6» وقائع خطيرة تهز سوهاج

مدير أمن سوهاج ــ
مدير أمن سوهاج ــ أرشيفية


عاشت محافظة سوهاج، اليوم السبت، «يومًا ساخنًا»، حيث شهدت المحافظة عدة جرائم ووقائع مختلفة هزّت المراكز المختلفة، وهى الوقائع التى تسردها «النبأ» فى التقرير التالى:

تفاصيل مقتل مزارع وزوجته رميًا بالرصاص داخل منزليهما في سوهاج

شهدت قرية البربا التابعة لمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج واقعة مقتل مزارع وزوجته رميًا بالرصاص داخل حوش ماشية ملحق بمنزليهما وبجوارهما سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية، ويكثف رحال البحث الجانئي جهود البحث لفك غموض الحادث.

والبداية عندما، تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة جرجا بورود بلاغ من أهالي قرية البربا يفيد بسماعهم طلقات نارية ومقتل شخصين داخل منزلهما بدائرة المركز.

وعلى الفور، انتقل العميد عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد حامد، رئيس فرع الأمن العام، ومأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان الحادث وبالفحص تبين مقتل «خلف. ر. ح. ع»، 57 سنة، مزارع، وزوجته «نعمة. ا. ع. ر»، 45 سنة، ربة منزل، ويقيمان بذات الناحية إثر إصابتهما بطلقات نارية متفرقة بالجسم، داخل حوش ملكهما أمام منزلهما وعثر بجوارهما على بندقية آلية، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى جرجا المركزي، بمعرفة النيابة العامة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وضبط مرتكبيها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تورط «مسئول» صرف المعاشات في قضية «مخجلة جدًا» بسوهاج

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط «موظف» لاتهامه باستغلال موقعه الوظيفي كونه مسئول صرف معاشات المواطنين المدرج أسمائهم بكشوف الصرف اليدوي والتوقيع بدلًا منهم بنلك الكشوف دون علمهم وصرف المعاشات الخاصة بهم لنفسه دون وجه حق بمركز طما شمالي محافظة سوهاج.

جاء ذلك عندما وردت معلومات لضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بـ«جنوب الصعيد» مفادها قيام «صابر. ع. ص»، 35 سنة، مندوب صرف وحدة معاشات طما - ومقيم بدائرة مركز شرطة طما شمالي محافظة سوهاج، بصرف قيمة معاشات المواطنين المدرج أسمائهم بكشوف الصرف اليدوية، والتوقيع عنهم بتلك الكشوف بما يفيد الصرف دون علمهم.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط الفرع إلى صحة المعلومات وتبين قيام المذكور، باستغلال موقعه الوظيفى كونه مسئول صرف معاشات المواطنين المدرج أسمائهم بكشوف الصرف اليدوى والتوقيع بدلاً منهم بتلك الكشوف، بما يفيد الصرف دون علمهم، والاستيلاء على تلك المبالغ المالية المستحقة لهم لنفسه دون وجه حق خلال الفترة من سبتمبر 2018 حتى يناير 2019.

وأضافت النحريات باستيلاء المتهم على (96) حالة بإجمالى مبالغ «68,395» (ثمانية وستون ألف وثلاثمائة وخمسة وتسعون ألف جنيه)، وتأكد ذلك من خلال تقرير اللجنة المشكلة من منطقة تأمينات سوهاج، وكذا سؤال محاسب إدارة المراجعة بالتأمينات الإجتماعية بمحافظة سوهاج الذى أكد صحة الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة لتتولى مباشرة التحقيقات.

مصرع وإصابة «10» أشخاص في حادث انقلاب سيارة نقل بسوهاج

شهد الطريق الزراعى الغربي بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج حادث انقلاب سيارة نقل محملة بالعمال نتج عنه مصرع طفل وإصابة 9 أخرين، تم نقلهم إلى مستشفيات سوهاج العام وجرجا المركزي.

تلقى اللواء هشام الشافعي مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة نقل يستقلها عمال على الطريق الزراعى بدائرة المركز ووجود حالة وفاة ومصابين.

انتقل ضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان الحادث وبالفحص تبين أنه أثناء قيام عمال يومية بالذهاب للعمل مستقلين سيارة ربع نقل، انفجرت إحدى الإطارات الخاصة بالسيارة، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد السائق وانقلابها على جانب الطريق.

ونتج عن الحادث وفاة طفل يبلغ من العمر 14 عامًا، وإصابة 9 عمال من مستقلى السيارة، تم نقل 6 من المصابين لمستشفى سوهاج العام، والباقي لمستشفى جرجا المركزي، والجثة لمشرحة المستشفى المركزي.

وتم رفع آثار الحادث من الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

قطعة أرض تُشعل معركة بـ«الأسلحة النارية» في سوهاج

شهدت ناحية غرب الكوبري بدائرة قسم أول سوهاج معركة مسلحة بين الأهالي بسبب خلافات على قطعة أرض نتج عنها إصابة جزار برش خرطوش وعامل بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، تم نقل المصاب الأول لمستشفى سوهاج الجامعي.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول سوهاج يفيد بوقوع مشاجرة بين الأهالي بناحية غرب الكوبري بدائرة القسم.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث القسم إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن المشاجرة نشبت بين طرف أول كل من: «ياسر. ع. ص»، 20 سنة، جزار، مصابا برش خرطوش بمشطية القدم اليسري، تم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي، و«حمادة. ا. م. خ»، 28 سنة، عامل، مصابًا بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وطرف ثانٍ كل من: «علي. ا. ع»، 59 سنة، مهندس، و2 آخرين.

وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من السيطرة على المشاجرة وضُبط طرفـيها، وبسؤالهم اتهم الأول من الطرف الأول الطرف الثاني بإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزتهم، ما أدى لإصابته المنوه عنها.

ودلت تحريات ضباط وحدة مباحث القسم إلى عدم صحة ما جاء بأقوال المصاب الأول، وأضافت بحيازته سلاحًا ناريًا وفي أثناء المشاجرة خرجت منه طلقة على سبيل الخطأ ما أدى لإصابته، وتم ضبط السلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن بندقية خرطوش.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

..وفي جهينة قطعة أرض تُشعل معركة بين الأهالي

أصيب 5 أشخاص بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، في مشاجرة بناحية نزلة دائرة مركز شرطة جهينة بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض زراعية ووجود نزاعات قضائية بينهم.

وكشف محضر مركز شرطة جهينة عن أن المشاجرة وقعت بين طرف أول كل من: «إبراهيم. ع. م»، 45 سنة، عامل مصاباً بجروح قطعي بفروة الرأس تم نقله لمستشفى طهطا العام، وطرف ثان كل من: «بكر. م. ع. ع»،64 سنة، عامل، و«مطاوع. ع. م. ع»، 27 سنة، حاصل على ليسانس شريعة إسلامية، و«عبد الفتاح. ع. م. ع»، 32 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، مصابين بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، جميعهم يقيمان بذات الناحية، بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض زراعية ووجود نزاعات قضائية بينهم.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها، واتهم الطرف الأول الطرف الثانى، بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته المنوه عنها، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازم.

..وفي طهطا مشاجرة تنتهي بإصابة شخصين بسبب خلافات على عقار تحت الإنشاء

شهد شارع المحطة بدائرة قسم شرطة طهطا مشاجرة بين الأهالي نتج عنه إصابة شخصين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم.

وكشف محضر قسم شرطة طهطا أن المشاجرة نشبت بين طرف أول كل من: «تامر. ا. ف. ع»، 42 سنة، عامل – ويقيم دائرة القسم و«أحمد. ج. ع. ا»، 27 سنة، عامل، ويقيم الهرم الجيزة مصابين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وطرف ثان كل من: «أحمد. ع. ع»، 66 سنة، عامل، و«السادات. ع.ع»، 45 سنة، موظف بمستشفى سوهاج الجامعى، و«ممدوح. ع. ع»، 62 سنة، سائق، و«حسن. ع. ع»، 54 سنة، عامل، و«عادل. م. م. خ»، 27 سنة، مزارع، وآخرين - يقيمون بدائرة القسم، بسبب خلافات على ملكية عقار تحت الإنشاء بين شقيق الأول من الطرف الأول، يدعى «فؤاد. ا. ف»، والطرف الثانى، تم ضبط الطرفين وعثر بحوزة الخامس من الطرف الثانى على 3 طلقات خرطوش.

وبسؤالهم قرروا بمضمون ما تقدم واتهم الطرف الأول الطرف الثانى بالتعدى عليهم بالضرب وإحداث الإصابات المنوه عنها ومحاولتهم الاستيلاء على العقار المشار إليه وعثر بداخل العقار على عدد من الزجاجات بداخلها أثار مواد بتروليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.