ads
ads

ماذا تعرف عن فعاليات "يوم المسجد" في بريطانيا؟

يوم المسجد
يوم المسجد
ads


تبدأ غدًا الأحد فعاليات الحدث السنوي الذي نظمه المجلس الإسلامي البريطاني "يوم المسجد" حيث يتم فتح المساجد في جميع أنحاء بريطانيا أمام الناس من جميع الأديان، بهدف التعريف بالدين الإسلامي، وفي الوقت نفسه إقامة صلات أقوى بين الطوائف الدينية المختلفة.

وقد نمت المبادرة بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ، مع أكثر من 200 مسجد في جميع أنحاء المملكة المتحدة شاركوا في هذا الحدث السنوي.

إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن يوم المسجد 2019:

ما هو يوم المسجد؟

هي مبادرة ينظمها المجلس الإسلامي البريطاني الذي يشجع الناس من جميع الأديان على زيارة المساجد كجزء من حدث وطني، والتي عقدت لأول مرة في فبراير 2015.

وقد نما الحدث بشكل كبير خلال السنوات الأربع الماضية ، بدءاً من 20 مسجدًا مشاركًا في عامه الأول، حيث زاد هذا الرقم ليضم عشرة أضعاف عدد المساجد في جميع أنحاء البلاد.

في عام 2018، شارك كل من رئيس الوزراء تيريزا ماي وزعيم حزب العمال جيريمي كوربين وعمدة لندن صادق خان في اليوم من خلال زيارة مساجدهم المحلية.

وقالت ماي خلال زيارتها "هذه فرصة عظيمة للناس؛ ليأتوا ويتعلموا المزيد عن العقيدة الإسلامية"، ويدير هذا الحدث مئات المتطوعين في جميع أنحاء البلاد.

متى يتم هذا الحدث؟

هذا العام، يقام يوم المسجد في الثالث من مارس الجاري، ويحث الموقع الإلكتروني Visit My Mosque الناس على الاتصال إذا كانوا يرغبون في زيارة مسجد لا يشارك في الحدث، بحيث يمكن دعوة المسجد للمشاركة أو طلب عقد يوم مفتوح في مناسبة منفصلة .

الهدف من هذا الحدث؟

الهدف الأساسي من يوم زيارة جامعتي هو جعل الناس من جميع الأديان يشعرون بالترحيب بزيارة المساجد والتعلم عن الإسلام.

وشهد هذا الحدث أن المتطوعين من جميع الأعمار يلتقطون القمامة من الساعة 10 صباحًا إلى 12 ظهرًا في اليوم.

ads