رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دورة تدريبية في السلامة والصحة المهنية لمديري المطاعم السياحية

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية لمديري المنشأت السياحية

نظمت وزارة السياحة، اليوم السبت، دورة تدريبية لعدد من مديري المطاعم السياحية فى المحافظات المصرية المختلفة، وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت السياحية وشركة دايڤرسيDiversy ، بحضور الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، والسيد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية. 

وتعد هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها التي يحصل عليها مديري المطاعم السياحية بمصر في هذا المجال، وذلك للتعرف على الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال صحة وسلامة الغذاء.

وأكدت الدكتورة سها بهجت، على أن تدريب العنصر البشري يأتي على رأس أولويات وزارة السياحة؛ وذلك لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة، موضحة أن رفع كفاءة العنصر البشرى يعتبر أحد الملفات الهامة ببرنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي من مجلس النواب.

وأشارت الدكتورة سها بهجت، إلى أنه من المقرر أن يتم تدريب ٥٠٠ من مديري المطاعم السياحية بمصر، وسيبدأ التدريب بمحافظة القاهرة على مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من ٥٠ مديرا من مديري المطاعم السياحية، ثم سيتم بعد ذلك استكمال التدريب بباقى المحافظات السياحية الأخرى وهى "الإسكندرية-الأقصر-اسوان-الغرقة-جنوب سيناء".

من جانبه، أشاد السيد عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية بالتعاون والتنسيق بين غرفة المنشآت السياحية ووزارة السياحة خاصة في مجال رفع كفاءة العنصر البشري، مؤكدا على أن هذه الدورة التدريبية ستكون بداية لانطلاق البرنامج التدريبي لصحة وسلامة الغذاء، ومشيرا إلى أن تنفيذ هذه الدورة يتم في إطار الخطة المتكاملة التي أعدتها وزارة السياحة لتدريب العاملين بقطاع السياحة المصري للارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين.

جدير بالذكر، أن شركة دايڤرسي Diversy هي شركة متخصصة في تقديم حلول مستدامة للصحة المهنية وسلامة الغذاء من خلال إدخال أساليب التكنولوچيا الحديثة.