رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المفتي» يحدد مصير المتهمين بقتل شخصين في البساتين.. اعرف التفاصيل

رأي المفتي في إعدام
رأي المفتي في إعدام المتهمين -تعبيرية

«المفتي» يحدد مصير المتهمين بقتل شخصين في البساتين.. اعرف التفاصيل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال وعضوية المستشارين علاء كمال البيلي، وأيمن عفيفي، ومحمد أحمد راشد وأمانة سر ممدوح غريب وعبد المجيد حلمي، اليوم السبت، بإحالة أوراق ثلاثة متهمين إلى فضيلة المفتي لإبداء رأيه الشرعي في إعدامهم بتهمة قتل شخصين بمنطقة البساتين. 

وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، عن قيام المتهمين كل من: «محفوظ. م. إ» وشهرته «سعيد»، و«حمدي. م.أ»، و«عاطف. م. أ» بقتل المجني عليهما «خالد محمد محمد»، و«محمد جمال محمد» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلهما، وتنفيذا لمشروعهم الإجرامي أعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وبيضاء وتوجهوا بها إلى المكان الذي أيقنوا سلفا وجودهما به ثم أطلقوا عدة أعيرة نارية صوب المجني عليهما واستكملوا الاعتداء على الثاني باستخدام الأسلحة البيضاء قاصدين من ذلك قتلهما فأحدثوا إصاباتهما التي أودت بحياتهما.

وأضاف قرار الإحالة شروع المتهمين في قتل المجني عليه «محمد رمضان» أثناء محاولته التدخل لحماية نجله، بالإضافة لقيام المتهمين باستعراض القوة والعنف قبل المجني عليهم والمارة بالطريق العام.