رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جديدة في واقعة قتيل مشاجرة شارع «فايدة كامل» بالبساتين

المجني عليه
المجني عليه


كشف مصدر عن تفاصيل جديدة في واقعة مقتل عامل رخام في مشاجرة نشبت بين الأهالي بشارع فايدة كامل بمنطقة البساتين.

وقال المصدر لـ«النبأ» إن المشاجرة بدأت بمشادة بين المتهم الأول و«حنكش» عامل الرخام، فاستعان المتهم على إثرها بباقي المتهمين ومجموعة معاونة لهم، مؤكدًا أنهم حضروا بحوزتهم أسلحة بيضاء عبارة عن «خنجر وكذلك» وسددوا لعامل الرخام طعنة نافذة أردته قتيلًا، وأحدثوا إصابة صديقه المدعو «حميدوا» وفروا هاربين، وتم نقله إلى مستشفى البركة.

وأضاف المصدر أن المتهم الأول، والثالث سلما أنفسه، وأرشدا عن مكان الثاني والرابع بمكان اختبائهما بمحافظة المنيا، وتمكنت مأمورية بقيادة المقدم على فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين والرائد أحمد مصلح معاون أول مباحث القسم، من ضبطهما والسلاح المستخدم في الواقعة.

وأكد المصدر أن المتهمين عقب ارتكابهما الجريمة، فرا هاربين وهم في طريقهم للهروب بمنطقة وادي النطرون تبلغ لهما أن المباحث رصدت المكان المتجهين له بالإسكندرية، وغيرا مسار طريق هروبهما وتوجها إلى محافظة المنيا التي تم ضبطهما بمكان اختبائهما في المحافظة بعد قضاء ليلة كاملة، مشيرًا إلى أن محضر الشرطة ذكر أن المتهمين سلموا أنفسهم للقسم وذلك عكس ما حدث، بحسب قوله.

يذكر أن شارع فايدة كامل بمنطقة البساتين، شهد مشاجرة عنيفة بين الأهالي نتج عنها مقتل شاب بطعنة نافذة وجروح في أماكن متفرقة بالجسم، على يد 4 متهمين باستخدام سلاح أبيض «مطواة».
 
بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى المقدم على فيصل رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين إشارة من مستشفى البركة، تفيد بوصول «أحمد خالد»، 27 سنة، عامل رخام، مصابًا بطعن نافذ وجروح في أماكن متفرقة من الجسم، وتوفى فور وصوله المستشفى.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم لمكان البلاغ، وبالفحص تبين نشوب مشادة كلامية بين شاب وسائق «توك توك» من أقارب الضحية بشارع فايدة كامل، والمتهمين المذكورين، تطورت لمشاجرة بينهم، وتصادف مرور الضحية الذي تدخل لفض الخلاف بين الطرفين، فسددوا له طعنة نافذة باستخدام أسلحة بيضاء، وتم نقله إلى المستشفى المشار إليها، وتوفى عقب وصوله متأثرٱ بإصابته، وأحدثوا إصابة آخر.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية تشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الحادث.