رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 ألبومات تشعل «سوق الكاسيت» فى 2019

محمد حماقي
محمد حماقي


محمد منير يعود للغناء بـ«وطن».. ونوال الزغبي تراهن على «كده باي»

مى كساب تنتهي من تسجيل أغنيات «أنا لسة هنا».. وهيثم شاكر يستعد لتصوير «فيديو كليب» جديد



يبدو أن عام 2019 سيشهد تواجدًا قويًا وانتعاشة ملحوظة للمطربين؛ إذ أعلن الكثير من نجوم الغناء، مؤخرًا، عن استعدادهم لطرح ألبوماتهم الجديدة، بعد فترة تحضيرات طويلة.

جاء الفنان محمد حماقي على رأس القائمة؛ إذ طرح ألبومه الأخير "كل يوم من ده"، والذي عاد من خلاله للغناء بعد غياب 4 سنوات، منذ آخر ألبوماته "عمره ما يغيب".

وتعاون "حماقي"، في هذا الألبوم، مع عدد كبير من الشعراء، وهم: "أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وخالد تاج الدين، ونادر عبدالله، وتامر حسين، وأحمد علي موسى".

كما تعاون مع الملحنين؛ "عمرو مصطفى، وشريف تاج، ومحمد يحيى، ومدين، وشريف بدر، ومحمد النادي"، أما عن الموزعين؛ فـ أبرزهم: "تميم، وتوما، ونادر حمدي، ورامي سمير".

كذلك كشفت الفنانة نوال الزغبي عن ألبومها، والذي يحمل عنوان "كده باي"، وهو من إنتاج شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات.

وضم الألبوم 10 أغنيات؛ متنوعة ما بين اللهجة اللبنانية والمصرية والعراقية، ومنهم: "الجمال له ناسه، و100 وجع، وآه يا سيدي، واللي براسي عملته، وجوه قلبه".

يذكر أن آخر ألبومات "الزغبي" هو "مش مسامحة"، الذي طرحته عام 2015، لكنها طرحت خلال هذه الفترة مجموعة من الأغنيات "السينجل"، كان آخرها أغنية "برج الحمل"، التي كانت نهاية العام الماضي.

في سياق متصل، يجهز الفنان محمد منير لطرح أحدث ألبوماته "وطن"، والذي طرح منه 5 أغنيات منفردة وهم: "طاق طاقية"، و"لو باقي في عمري"، و"إبعد عينيك عني"، و"روح"، و"أهل أول".

ومن المقرر أن يشهد هذا الألبوم عودة "الكينج" للساحة الغنائية، بعدما كانت آخر ألبوماته "أهل العرب والطرب"، الذي طُرح عام 2012.

وبعد انقطاع طويل عن الألبومات، انتهت الفنانة مي كساب من تسجيل جميع أغنيات ألبومها الجديد، والذي يحمل عنوان "أنا لسة هنا"، استعدادًا لطرحه مطلع شهر مارس المقبل.

ويتكون الألبوم من 12 أغنية، تعاونت فيهم مع عدد كبير من الشعراء؛ أبرزهم "أمير طعيمة، ومحمد عاطف، ونصر الدين ناجي، وأحمد المالكي، وحسن عطية"، ومن الملحنين "محمد يحيى، وعزيز الشافعي، ومحمدي، ومحمدي، ومدين، ورامي جمال، وأورتيجا"، فيما تولى توزيع الأغنيات كاملة "أوكا".

من جانبه، يضع الفنان هيثم شاكر لمساته النهائية على ألبومه، الذي يحمل عنوانًا مبدئيًا "متوصونيش"، إذ يعمل بشكل متواصل مع الملحنين والشعراء للانتهاء منه سريعًا، على أن يطرح في إجازة نهاية العام الدراسي.

واستقر "هيثم" على تصوير أغنية من ضمن أغنيات الألبوم الجديد، على طريقة "فيديو كليب"، لكنه لم يحدد هذه الأغنية بعد.

ويضم الألبوم 12 أغنية، منهم: "متوصونيش، ولحقتيني، ويا حبيبة، وإحنا افترقنا، ومش مهم أنا، ولحظة، وفرحتي معاك".

أما الفنان فضل شاكر، فـ يجهز لطرح ألبوم جديد بعنوان "يلا مع السلامة"، بعد عودته للغناء، عقب غياب 8 سنوات؛ بسبب انضمامه لإحدى الجماعات الإرهابية في لبنان، حتى ابتعد عن الفن تمامًا.

ومن المقرر أن يكون الألبوم مزيجًا بين الأغاني الرومانسية والدرامية، التي تميز بها "شاكر" طول مشواره الفني، وسيتم طرحه قبل نهاية العام الجاري.

ويتعاون "فضل"، في هذا الألبوم، مع نخبة من الشعراء والملحنين، منهم: "مجاهد حسن، وهاني عبد الكريم، وكريم العراقي، ومحمد الرفاعي، ووليد سعد".

واستقر فضل شاكر على 5 أغنيات جديدة، لكنه ما زال يبحث عن شركة منتجة؛ لتولي مهمة إنتاج وتسويق الألبوم.

ويطرح الفنان رامي جمال ألبومه الجديد خلال موسم الصيف المقبل، إذ يضم 10 أغنيات، وهو الأول له مع شركة "نجوم ريكوردز" بعد تعاقده معها، عقب طرحه ألبوم "ليالينا".