رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجيش الهندي يستخدم قنابل إسرائيلية في قصف باكستان

النبأ

أفادت مصادر بوزارة الدفاع الهندية بأن الجيش الهندي استخدم قنابل إسرائيلية الصنع في قصف معسكر باكستاني يوم الثلاثاء الماضي.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مصادر رفيعة المستوى في وزارة الدفاع أن خمس مقاتلات من طراز "ميراج 2000" تابعة لسلاح الجو الهندي قصفت معسكرا تابعا لتنظيم "جيش محمد" في إقليم خيبر بختونخوا الباكستاني بقذائف Spice-2000 إسرائيلية الصنع.

وبحسب المصادر العسكرية، فإن الخطة الأصلية كانت تقضي باستهداف المعسكر دون دخول المجال الجوي الباكستاني، لكن الرياح الغربية القوية منعت المقاتلات الهندية من تطبيق هذه الخطة، ودخلت الطائرات المجال الباكستاني لتوجه الضربات ثم عادت بسلام إلى أجواء بلادها، على الرغم من محاولة مقاتلتين باكستانيتين اعتراضها.

وتستخدم القذائف الإسرائيلية نظام تحديد المواقع GPS لضرب الأهداف، كما تستخدم تكنولوجيا تمنع العدو من تشويه الإحداثيات وحرفها عن مسارها.

يذكر أن الغارات التي شنتها الهند على باكستان، أسفرت عن تصعيد غير مسبوق منذ سنين للتوتر بين الطرفين، بلغ ذروته اليوم الأربعاء، حيث خسر كل واحد من الطرفين طائرة مقاتلة في معركة جوية فوق منطقة كشمير المتنازع عليها.