رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على فوائد تناول الجرجير المذهلة لـ«الرجال»

فوائد الجرجير للرجال-
فوائد الجرجير للرجال- تعبيرية

يعد الجرجير من أنواع الخضراوات الورقية، والنباتات المعمرة، ويتميز باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات، والمركبات النباتية المهمة للحفاظ على صحة الجلد، فهو غني بفيتامين (أ)، الضروري لتجديد وإصلاح أنسجة الجلد، وفيتامين (ج)، الذي يمكن أن يساعد فى إنتاج الكولاجين، والتقليل من التجاعيد باعتباره قابض لمسام، وخلايا الجلد، ومرطب للبشرة، كما أن فيتامين (ج) والفلافونويدات، ومضادات الأكسدة الموجودة فى الجرجير، تساعد على الوقاية من سرطان الجلد.

ويدخل الجرجير فى العديد من المجالات مثل المجال الغذائي، والعلاجي، حيث يمكن شربه كعصير، أو تناوله طازجا، ونظرا لأهميته نستعرض أبرز فوائد الجرجير للرجال.

- فوائد الجرجير للرجال:

1- تحسين القدرة الإنجابية

يتميز الجرجير بقدرته على تحسين القدرة الإنجابية، وزيادة الحيوانات المنوية، حيث أشارت الدراسات الحديثة إلى أن تناول الجرجير له تأثير وقائي ضد الأضرار التى تتعرض لها الخصيتين لدى مرضى السكري، لذلك تقترح الدراسة أن تناول الجرجير على شكل سلطة، قد يكون ذا فائدة لمرضى السكري، للحد من تدهور القدرات الإنجابية.

2- صحة الجهاز التناسلي الذكري:

يلعب الجرجير دورا هاما فى تحفيز إنتاج الهرمونات الستيرويدية فى الخصيتين، التى تحسن من فاعلية الغدة القلفة، فضلا عن زيادة إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية، وأشارت الدراسات الحديثة أن بذور، وأوراق الجرجير فى علاج الاختلال فى الوظائف الجنسية، وتحسينها، وذلك يشمل عدم القدرة على الانتصاب، والعجز الجنسي.

3- المدخنين:

فى دراسة أجريت على الفئران، وجد أن لزيت بذور الجرجير دورا وقائيا للأضرار الناجمة عن التدخين على الخصيتين، عن طريق عكس كل التغيرات المظهرية، والنسيجية فى الخصية الناجمة عن التعرض للنيكوتين، الذي يوثر سلبا على تكوين الحيوانات المنوية، وعدد وحركة الحيوانات المنوية، وعلى قدرتها على الإخصاب.

اقرأ أيضا..

فوائد اللب الأبيض لـ«الرجال».. تعرف عليها