رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات تفصيلية لرجيم الأُمهات خلال «فترة الرضاعة»

رجيم الأمهات اثناء
رجيم الأمهات اثناء فترة الرضاعة _ تعبيرية


تحتاج المرأة إلى اتباع نظام غذائي خاص أثناء فترة الرضاعة، بهدف عودة وزنها إلى طبيعته مرة أخرى، خاصة بعد اكتساب الجسم المزيد من الكيلو جرامات أثناء شهور الحمل، ما يتطلب منها القيام بعمل رجيم صحي أثناء فترة الرضاعة.

 

وتنصح الدكتورة سماح إبراهيم عضو الجمعية المصرية للتغذية باتباع الخطوات القادمة لعمل رجيم صحي للأمهات خلال فترة الرضاعة.

 

وجبة الإفطار 

يُفضل في هذه الوجبة أن تتناول الأم خلال فترة الرضاعة كوبًا من اللبن الحليب مُحلى بملعقة من عسل النحل، أو الرائب أو زبادي منزوع الدسم ، مع قطعة كبيرة من الجبنة القريش وعدد بيضة واحدة و5 ملاعق فول مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وشريحتين توست أسمر، كما يُفضل تناول كوب من عصير البُرتُقال غير المُحلى وثمرة فاكهة كبيرة أو ثمرتين كبيرتين مابين الإفطار والغذاء.


وجبة الغذاء

يُنصح بتناول شريحتين من اللحم أو نصف فرخة أو سمكة كبيرة مع 3 ملاعق أرز أو مكرونة مسلوقة أو ثمرة بطاطس مسلوقة مُقطعة مُكعبات أو مهروسة مع إضافة القليل من أوراق البقدونس والكُزبرة والبُهارات مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، مع طبق من السلاطة الخضراء وطبق من الخُضروات أو السوتية أو البقوليات ، مع ضرورة تناول ثمرة من الفاكهة أو مقدار من المكسرات بين وجبة الغذاء والعشاء.


وجبة العشاء 

تُعد وجبة العشاء أكثر الوجبات الخفيفة التي يُفضل فيها تناول كوب من اللبن الرائب أو الزبادي مع قطعة جبن قريش مع الزعتر وملعقة من زيت الزيتون وشريحة توست أسمر وطبق من السلاطة الخضراء ، وكذلك الحرص على تناول ثمرة فاكهة أو كوب عصير قبل النوم