رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تتخذ هذه الخطوة لتخفيف أعباء المواطنين.. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


أعلنت شركة جنوب القاهرة لـ«توزيع الكهرباء»، عن قيامها بأول تجربة لشحن العدادات مسبوقة الدفع عبر الهاتف المحمول، بالتعاون مع قطاع النظم والمعلومات بالتعاون مع قطاع العدادات.


وأكد المحاسب أحمد عبد الدايم، مدير إدارة العدادات مسبقة الدفع، أنه تم بالفعل تطبيق التجربة بالإدارة العامة لإيرادات ٦ أكتوبر والشيخ زايد، موضحا أنه بإمكان المشترك الذى يرغب فى الشحن من خلال الموبايل الذى يدعم خاصيةNFC التوجه إلى فرع أكتوبر وزايد لاستبدال كارت الشحن الخاص بالعداد مجانا لإمكانية تفعيل التجربة.


وأوضح أن هذه التجربة تمت على النوع الأول من العدادات من أصل ثلاثة أنواع وجارى استكمال النوعين الآخرين، وفى حال انتشار الفكرة وإثبات جدواها سيتم البحث عن آلية إضافية يمكن تركيبها في الموبايل الذى لا يدعم خاصية Nfc ليتمكن جميع المشتركين من عملية الشحن من خلال الموبايل.


وتتم عملية الدفع كمرحلة أولية من خلال الفيزا كارد، وتسعى الوزارة على أن تكون جميع العدادات المختلفة من شركات مختلفة تعمل بهذة الخاصية فى الفترة القادمة.


ويعد هذا أحد أهم الخطوات التى تقوم بها وزارة الكهرباء والطاقة تحت قيادة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة والمحاسب محمد السيسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنوب القاهره لتوزيع الكهرباء نحو تفعيل خدمة شحن العدادات مسبوقة الدفع وتقديم كل سبل الراحة للسادة المشتركين من خلال الهاتف المحمول وعدم الحاجة إلى الإنتقال إلى مركز شحن العدادات حيث يمكنك الان وانت فى بيتك او مكتبك من القيام بشحن رصيد عداد الكهرباء الخاص بك من خلال تطبيق سهل وبسيط عبر التليفون المحمول الخاص بك.