رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحصائية خطيرة بشأن تعامل الأطفال مع الهاتف الذكي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أكد باحثون "إن الزيادة في مقدار وقت الشاشة للأطفال الرضع والأطفال الصغار أمر واضح"، حيث تضاعف مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال دون عمر السنتين في النظر إلى الشاشات الرقمية على مدى 17 عامًا.

وابدى الباحثون قلقهم من الوقت الضخم الذي يقضيه بعض الأطفال على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث نصح خبراء طب الأطفال مؤخرا بأن يقوم الآباء بتطبيق حظر تجوال رقمي لأطفالهم قبل ساعة من الذهاب للنوم.

استخدم الباحثون إحصاءات تم جمعها سابقاً من قبل لجنة دراسة التكميلية الخاصة بتنمية الطفل في جامعة ميشيغان؛ لتحليل البيانات المتعلقة بـ 1.327 طفلاً في عام 1997 و443 طفلاً في عام 2014.

ووفقًا للنتائج التي توصلوا إليها، فإن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين في الولايات المتحدة سينفقون ما معدله 1.32 ساعة أمام شاشة على أساس يومي في عام 1997.

وبحلول عام 2014، زاد هذا المعدل إلى 3.05 ساعة، أي أكثر من الضعف خلال 17 سنة.

وبالمقارنة، فإن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات يقضون في المتوسط ​​ساعتين ونصف الساعة أمام الشاشات يومياً في عام 1997، وقد زاد ذلك إلى ثلاث ساعات في اليوم بحلول عام 2014.

حذر تقرير حديث أعدته جامعة Kingston من أن الأطفال معرضين للخطر بسبب ما أطلقوا عليه "الضياع في الفضاء الرقمي" كما ينشؤون بدون تعليم أمان الإنترنت الكافي.