رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة أمنية مكبرة تكشف عن «بلاوي سودة» في المعادي.. اعرف التفاصيل

النبأ


شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، حملة أمنية مكبرة، وتمكنت من ضبط مصنع «غير مرخص» لتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية، كائن بدائرة قسم شرطة المعادى.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الجهود الأمنية لمراقبة أسواق التصنيع والإنتاج والتداول والإتجار غير المشروع فى المواد الغذائية والغش التجارى وخاصة فى مجال مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى من الأسمدة والأعلاف والمخصبات الزراعية والمبيدات الزراعية المغشوشة والمحظور تداولها، لما لها من آثار سلبية مباشرة على الإنتاج الزراعى والصحة العامة على المواطنين.

وأسفـرت جهود الحملة خلال 24 ساعة عن ضبط العديد من القضايا المتنوعة بمحافظة القاهرة.

وجاء أبرز القضايا المضبوطة؛ ضبط مصنع غير مرخص للأسمدة والمخصبات الزراعية بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة، ملك المدعو «أحمد. خ. إ»، 25 سنة، مقيم زهراء المعادى، ويديره «محمد .ز.ح»، 25 سنة، ومقيم بمركز الفتح بأسيوط.

وعثر بداخله على خط إنتاج كامل لتصنيع وتعبئة الأسمدة والمخصبات، عبارة عن «5 ماكينة خلط، وماكينة خياطة، ومطحنة كهربائية، ماكينة تعبئة، وكميات كبيرة من العبوات الفارغة منسوبة لعدد من الشركات المتخصصة فى ذات المجال، وكمية كبيرة من المواد الحجرية تزن (500 طن)، التى تستخدم فى عملية التصنيع (مغشوشة)، مقلدة، مجهولة المصدر، بدون ترخيص».

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.