رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تاجر «عملة ثقيل» في مركز بسوهاج.. اعرف التفاصيل

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص بمركز شرطة البلينا جنوبي محافظة سوهاج لاتهامه بالإشتراك مع نجله بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية وإرسالها لذويهم بالجنيه المصرى مقابل عمولة، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.


جاء ذلك عندما وردت معلومات أكدت صحتها تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بـ«جنوب الصعيد»، تفيد بقيام كلٍ من: «عماد الدين. ج. ج. م»، 37 سنة، يعمل بإحدى الدول العربية، و«جمال ج. م»، والد الأول، مقيمان بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول واستبدال تلك المبالغ بالجنيه المصرى من خلال شركات الصرافة بتلك الدولة وإرسالها على الحساب البنكى للثانى، ليقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الأول وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى مايعادل «12,000,000» (إثنا عشر مليونا جنيه مصرى).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.