رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث علمي: التمارين القصيرة أفضل لإنقاص الوزن

تمارين جيم
تمارين جيم


توصلت دراسة حديثة إلى أن القيام بتمارين قصيرة من التمارين عالية الكثافة، يمكن أن يكون أكثر فاعلية لفقدان الوزن من التدريبات المعتدلة.

وقد تم التحقيق في الفوائد الصحية للتدريب في مناسبات متعددة في الماضي، مع البحوث السابقة الاستنتاج التي أكدت أنه يمكن أن تساعد تلك التمارين في تسريع عملية التمثيل الغذائي.

التدريب القصير الكثافة، يتكون من حركات سريعة، مع فترات راحة قصيرة، ويمكن القيام بذلك أثناء الجري أو السباحة أو ركوب الدراجات أو القيام بأشكال أخرى من التمارين القلبية الوعائية.

أجرى باحثون من الجامعة الاتحادية في جوياس، البرازيل، دراسة لاستكشاف ما إذا كان التدريب القصير هو الشكل المفضل للتمرين عند محاولة التخلص من بعض الأرطال، وحلل الفريق البيانات من أكثر من 36 دراسة لتحقيقاتهم، والتي نُشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، حيث قيّموا 576 رجلا و 522 امرأة في المجموع.

كان جميع المشاركين في الدراسة مستويات مختلفة من اللياقة البدنية، تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 70 عامًا.

وقد مارسوا جميعهم لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع في الدراسات المعنية، وبعضهم يمارس تدريبات قصيرة زمنيًا، والبعض الآخر يمارس تدريبات أكثر اعتدالا لمدة 30 إلى 45 دقيقة في كل مرة.

وكانت النتيجة أن التدريب ذو المعدلات القصيرة، أدى إلى فقدان الوزن في المتوسط ​​أو 1.58 كجم، مقارنة بمتوسط ​​فقدان الوزن البالغ 1.13 كجم المنسوب إلى أولئك الذين مارسوا تمرينًا معتدلًا وأقل كثافة.

وفقا لنتائج الدراسة، كان التدريب الفاصل العدواني الشكل الأكثر فاعلية من التمارين لفقدان الوزن، حيث لوحظ أنه أكثر فعالية عندما يقترن بتمرين معتدل منتظم.