رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا يحدث إذا تعطل تطبيق نايك الخاص بأحذيتها الذكية؟!

حذاء نايك الذكي
حذاء نايك الذكي


أعلنت شركة نايك عملاق صناعة الأحذية، أن الأحذية الذكية يمكن أن تتعطل عن العمل، إذا توقف تطبيق نايك عن العمل.

يتم التحكم في الحذاء بالكامل من خلال التطبيق، سواء من خلال عملية الانزلاق على الأحذية، ثم ترك المحركات تعمل على تشديدها، بطريقة تعمل عادةً على أربطة الحذاء. وهم يستخدمون نفس التكنولوجيا التي سمحت لشركات نايك بإعادة إنتاج الأحذية ذاتية الارتداء من "العودة إلى المستقبل" في فترة زمنية محدودة.

ولكن هذه الميزة قد تعطلت بعد توقف تطبيق Android عن المزامنة مع الأحذية الرياضية، الآن، فقدت الأحذية واحدة من ميزاتها الرئيسية ولا يمكن السيطرة عليها بالطريقة التي يقصد بها.

وقد أدت المشاكل إلى مجموعة كبيرة من التعليقات على متجر Google Play ، حيث يشتكي العملاء من أن الأحذية تتعطل.

يشتكي معظم أصحاب هذا الحذاء، أن التطبيق قد تعطل على الحذاء الأيسر تحديدًا، بينما يستمر في العمل للحذاء الأيمن، كما لا يزال إصدار iOS من التطبيق يعمل، مما يشير إلى أن المشكلة تكمن في تصميم أدوات Android.

يبدو أن المشاكل قد وقعت بعد أن أرسلت شركة نايكي تحديثًا للبرامج الثابتة يهدف إلى إصلاح المشاكل المتعلقة بالأحذية، أدى التنزيل والتطبيق الذي تسبب في انقطاع تطبيق Android.

الأحذية لديها ضوابط يدوية، وهذا يعني أن الناس يمكن أن تميل إلى أسفل وربطها، ولكن جزءًا كبيرًا من هذه الوظيفة يعتمد على حقيقة أنه يمكن التحكم فيها من خلال التطبيق المصاحب، مما يسمح بسهولة لتشديد الحذاء عند الحاجة.