رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. تغيير البلدورات على امتداد طريق خزان أسوان يفجر غضب أهالي المحافظة

صورة من الواقع
صورة من الواقع

تسود حالة من الغليان الشارع الأسواني، بعد تغيير البلدورات بامتداد طريق خزان أسوان رغم أنها  بحالة جيدة.

وانتقد أهالي أسوان إنفاق المسئولين مبالغ ضخمة على تغيير البلدورات رغم حالتها الجيدة، في حين أن هناك قرى بالمحافظة محرومة من الخدمات الأساسية وعلى رأسها الصرف الصحي.

ووصف ضياء الحاج، عضو سابق بالمحليات، تغيير البلدورات بالكارثة، مشيرا إلى أن ما حدث يعد  إهدارا للمال العام ويتعارض مع توجيهات القيادة السياسية بترشيد الإنفاق.

وأوضح «الحاج»، خلال حديثه لـ «النبأ»، أن أسوان غارقة فى الهموم ومحرومة من الخدمات الأساسية، أبرزها تأخر وصول مشروع الصرف الصحى لقرى المدينة، وتهالك ممشى السوق السياحى، ووجود مدارس بلا أسوار، لافتا إلى أنه كان يجب على المسئولين صرف هذه المبالغ على أحد هذه الأمور لأنها الأولى.

فيما قالد بغدادي الشبانى، عضو سابق بالمحليات، إن غياب رقابة المجالس المحلية على موظفى الديوان التنفيذى فتح بابا للفساد والقرارات غير المدروسة، مشيرًا إلى أن البلدورات التى تمت إزالتها لم يمضٍ أسبوعين على دهانها.

وفى نفس السياق، وجه «مصطفى وردانى»، أحد القيادات الشعبية بالمحافظة، رسالة إلى المسئولين  عبر حسابه على «فيسبوك»، قال فيها:

« حل مشاكل الصرف والطرق الداخلية اللي بقت تصعب على الكافر والقمامة اللي أصبحت علامة مميزة لمحافظة المفروض إنها سياحية أهم من تغيير البلدورات،  حد يقولهم إن بعد رحيلهم التاريخ لا يرحم في شهادته والمناصب لا تدوم ولنا الله».