رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منح دراسية في ألمانيا لطلاب شربين.. اعرف التفاصيل

منح دراسية -تعبيرية
منح دراسية -تعبيرية

عقد الملتقى المصري الألماني أولى جلسات أعماله، للمرة الأولى في مصر، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الأول "جودة و اعتماد التعليم الفني للتمريض"، بمقر المعهد الفني للتمريض، التابع لمؤسسة الكبد المصري بشربين، في محافظة الدقهلية.

و قال رئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية، الدكتور جمال شيحة، إن المعهد الفني للتمريض بشربين، بصدد الاتفاق على بروتوكول تعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية الألمانية العاملة في مجال التمريض.

وأكدت عميد المعهد الفني للتمريض، الدكتورة رئيفةعلام، أنه انطلاقا من رؤية ورسالة المعهد، والتي تستهدف الريادة والتميز محليا وإقليميا وعالميا، فمنذ اليوم الأول أخذ المعهد على عاتقة مسئولية الارتقاء بمستوى مهنة التمريض بمصر، وتحقيقا لهذا الهدف تم عقد "ملتقى التمريض المصري الألماني" والذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الجانبين، ورفع كفاءة خريجي الكليات والمعاهد التمريضية في مصر. 

من جانبه، أعلن الوفد الألماني تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب المتميزين للدراسة في العمل بعد الحصول على التأهيل المناسب للدراسة والإقامة في ألمانيا.

وناقش الملتقى الفرص المتاحة لطلاب المعهد الفني للتمريض بشربين بعد الانتهاء من الدراسة في مصر، لتمكينهم من استكمال الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الصحية من جمهورية ألمانيا الاتحادية والاستفادة العملية والمهنية وثقل معارف الطلاب بالإضافة إلى الحصول الترخيص بمزاولة المهنة.