رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لحظة تفجير إرهابي «الدرب الأحمر» نفسه في قوات الأمن أثناء ضبطه

لحظة تفجير إرهابي
لحظة تفجير إرهابي «الدرب الأحمر»

حصل «النبأ» على فيديو يرصد لحظة قيام، الإرهابي «الحسن عبدالله» منفذ واقعة الدرب الأحمر، بتفجير نفسه في قوات الأمن أثناء ضبطه، والذي أسفر عن استشهاد ضابط من الأمن الوطنى، وأمين شرطة من الأمن الوطنى، وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين من مباحث القاهرة، والأمن العام.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بعد جهود استمرت لساعات، وأسفرت عن تحديد مكان تواجد المتهم بإلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجارى، وتبين تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر. 

وأثناء قيام قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى، وآخر من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين أحدهما من الأمن الوطنى والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام.

تعود أحداث مسجد الاستقامة، إلى تلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بالاشتباه في جسم غريب أسفل كوبري الجيزة المعدني، على الفور فرضت قوات الشرطة طوقاً أمنيًا بمشاركة ضباط مباحث قسم الجيزة وفرقة الغرب، وتمكنوا من التعامل مع الجسم بمدفع المياه، ما أحدث دوي انفجار.

وبالفحص والمعاينة، تبين أن الجسم عبارة عن عبوة بدائية الصنع، ما أسفر عن تهشم زجاج بعض السيارات بالميدان، ولم يسفر عن أي إصابات بين المواطنين.