رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد صحية مذهلة للثوم المبرعم

فوائد الثوم المبرعم-تعبيرية
فوائد الثوم المبرعم-تعبيرية


تزداد نسبة السموم فى بعض الخضار الجذرية كالبطاطا، مع قدمها وتبرعمها، لكن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت العكس تماما بالنسبة للثوم المبرعم، فالثوم القديم المبرعم أفضل وأنفع من الثوم الجديد الطازج الغير مبرعم. 


وتتميز براعم الثوم الخضراء بالعديد من الفوائد الصحية، فبراعم الثوم عبارة عن مجموعة من النباتات الصغيرة في الحجم، ويتم التخلص منها بمجرد الحصول على فصوص الثوم،دون العلم بالفوائد الصحية لهذه البراعم .

 

الفوائد الصحية لبراعم الثوم :

1-يحمي الثوم المبرعم من بعض آلام المعدة المزمنة؛ حيث تساعد المواد المضادة للأكسدة على الوقاية من الأمراض المختلفة المتعلقة بالجهاز الهضمي والأمعاء.


2-يحسن الثوم المبرعم صحة القلب؛ نظرا لإحتواءه على مضادات الأكسدة، والتى تساعد فى تعزيز تدفق الدم إلى القلب، مما يقوى صحة القلب، ويحميه من الإصابة بالأمراض المتعددة.

 

3-براعم الثوم تساهم فى تأخر ظهور علامات الشيخوخة، وعدم ظهور التجاعيد، وذلك لإحتوائها على المواد القوية المضادة للأكسدة بداخلها.

 

4-براعم الثوم تقلل ضغط الدم المرتفع.


5-براعم الثوم تحمي من الأمراض العقلية، حيث يحتوي الثوم على مكون يسمى "الأليسين"، والذى يتميز بقدرته على الوقاية من بعض الامراض العقلية، مثل العته، والزهايمر.

 

6- براعم الثوم تساهم فى تعزيز الجهاز المناعي، ولذلك يوصى بضرورة إضافة الثوم المبرعم للنظام الغذائي بانتظام، حيث يعمل على تغذية الخلايا الموجودة داخل جسم الإنسان، حتى يحميه من العدوى والأمراض.

 

7-يحمي الثوم المبرعم من التعرض للسكتات الدماغية؛ حيث يحتوي الثوم على مادة تعرف باسم "أنجوين" ، والتى تمنع تكوين الجلطات الدموية فى الجسم، ما يحمى من التعرض للإصابة بالسكتات الدماغية.

   

8- أثبتت الدراسات العلمية قدرة الثوم المبرعم على القضاء على "14" نوعا من الخلايا السرطانية، بما فيها الخلايا المسؤولة عن سرطانات الدماغ، والرئة، والثدي، والبنكرياس.